أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st April,2001 العدد:10412الطبعةالاولـي الأحد 7 ,محرم 1422

الريـاضيـة

البطولة العربية الخامسة عشرة لكرة السلة
الأنصار في مهمة صعبة أمام قطر بعد البداية المتواضعة
لقاء مهم لأحد والأهلي المصري يبدأ مبارياته بالكويت
* * المدينة المنورة - علي الأحمدي:
جاء حفل افتتاح بطولة الأندية العربية لكرة السلة منظما ومبسطا وزاده روعة وجمالا الرعاية الكريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ومعه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة.
.. كانت ليلة جميلة بالفعل زينها هذا التشريف وذلك الحضور الجماهيري المميز والنقي فيها الشباب العربي لقاء الحب والأخوة الصادقة.
الأنصار يكسب ولكن؟
في أولى مباريات البطولة كاد الأنصار يدفع الثمن قبل أن يتدارك تقدم الأهلي الليبي عليه في الشوط الأول بنتيجة 33/32 ويحول هذا التأخر الى فوز جاء مع الثانية الأخيرة بنتيجة 66/63 ليحصل الأنصار على نقطتين مهمتين في بداية مشواره ويتجاوز مفاجأة أوشك الأهلي على تحقيقها.
.. فوز الأنصار لم يكن مقنعاً لمسؤوليه وجهازه الفني وأصاب القلق جماهير الفريق من هذا المستوى غير المطمئن.
مباريات اليوم
في اليوم الثالث للبطولة تقام اليوم أربع مباريات جميعها ستكون على الصالة الرئيسية لرعاية الشباب.
الأهلي الليبي x الاتحاد السوري
يلتقيان في الواحدة ظهرا في مواجهة قد تكون متكافئة فالاتحاد ذو مستوى جيد ولديه لاعبون يملكون الخبرة بينما الأهلي وبلاعبه السنغالي محمد جاي قدم مباراة جيدة أمام الأنصار كان الأقرب لكسبها وبالتالي ليس أمامه وهو الذي كان مرتاحا يوم أمس سوى الفوز.
أحد x الاتحاد الليبي
انكشفت الأوراق أمام مدربي الفريقين من خلال لقاءي الأمس وأمام أحد مواجهة قد لا تكون سهلة خاصة بعد المستوى المتألق الذي قدمه أهلي ليبيا أمام الأنصار مما يعني ان السلة الليبية لها موقعها الجيد ومع ذلك فإن كافة العوامل تقف الى جانب الفريق الأحدي في لقاء اليوم الذي يقام في الثالثة ظهرا.
الأهلي المصري x الكويت الكويتي
لا أعتقد أن الأهلي المصري سيواجه صعوبة وهو يلتقي اليوم بالفريق الكويتي عند الساعة الخامسة مساء فالفريق المصري الحائز لتوه على بطولة الدوري المصري يظل الأفضل فنيا والأكثر خبرة وهو يلعب اليوم مباراته الأولى في البطولة وقد اطلع مدربه يوم أمس على أداء الفريق الكويتي.
الأنصار x الأهلي القطري
ربما استوعب الأنصار الدرس في مباراة الافتتاح ولعل مدربه تدارك أخطاء ذلك اللقاء وهو اليوم في مواجهة حقيقية فالفريق القطري من الفرق الجيدة في هذه البطولة ولديه محترفون مميزون ومدربه سمير نصار يعرف الكثير عن الفريق الأنصاري بحكم تدريبه الطويل للفرق السعودية ويتوقع ان تكون مباراة اليوم من اللقاءات المتكافئة وسوف تقام في السابعة مساء.
شكراً رجال الأمن
شهدت صالة رعاية الشباب في يوم حفل الافتتاح حضورا كبيرا للمسؤولين وكذلك للجماهير الرياضية وكان التنظيم أكثر من رائع داخل الصالة وخارجها وللطرق المؤدية اليها.. وبذل رجال الأمن جهودا رائعة حيث تواجدوا قبل موعد بدء الاحتفال بأكثر من أربع ساعات وكان للمسؤولين حضور مكثف في المتابعة وبالمشاركة مع لجان البطولة.. شكرا لكافة رجال الأمن في منطقة المدينة المنورة وعلى رأسهم سعادة اللواء يوسف البنيان.
عمران يشيد بالرعاية الكريمة ودقة التنظيم
قدم رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة اللواء محمد حسنين عمران شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ولصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ولصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة على تشريفهم ورعايتهم حفل افتتاح البطولة الخامسة عشرة لكرة السلة حيث أضفى وجودهم كما قال سعادة وفرحاً على كل الرياضيين.
وأشاد عمران بدقة التنظيم وحفاوة الاستقبال وبجهد الإدارة الأنصارية في سبيل هذه الاستضافة التي تقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية وفي مدينة الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم.
وقال عمران أجدها مناسبة لأن أهنئ مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر على الثقة الغالية التي منحوها لقيادة السلة السعودية وأتمنى لهم التوفيق ولا أنسى ان أشيد بدينامو البطولة المهندس يحيى سيف وما قام به من جهد في سبيل تقديم كل التسهيلات من أجل هذه البطولة. وتمنى عمران التوفيق لكل المشاركين في هذه الدورة وقال لن يكون هناك خاسر فالكل فائز بهذا التجمع العربي الأخوي.
مرسي: البطولة نجحت من بدايتها
أعرب الأستاذ محمد نبيل مرسي أمين عام الاتحاد العربي لكرة السلة عن سعادته بالتنظيم المتقن لعربي 15 وقال لقد استمتعنا باستقبال جيد وبداية ممتازة وشاهدنا مباراة الافتتاح بشكل قوي مما يعطي انطباعا بشدة التنافس وقوة مستوى الفرق.
وقال مرسي بأن كل الأمور تسير حتى هذه اللحظة بشكل جيد فالصالات الرياضية متكاملة والفرق مرتاحة في تدريباتها ومبارياتها ومحل اقامتها وكذلك في مواصلاتها واعتبر ان البطولة نجحت قبل بدايتها وتمنى ان يكون التنافس بين الفرق بالشكل الذي نتمناه كمسؤولين وينشده كل الرياضيين.
الفنية تجتمع بالحكام
عقدت اللجنة الفنية للبطولة صباح أمس بفندق الشيراتون اجتماعا لها مع حكام مباريات الدورة وحضر الاجتماع أكثر من ثلاثين حكما تم خلاله مناقشة بعض الأمور المتعلقة بالتحكيم وسبل الارتقاء بالتحكيم ليكون متواكبا مع الحدث لأن نجاح التحكيم يعد من أبرز عوامل نجاح البطولة.
الكويت الأول وصولاً والجيش وصل متأخراً
نجحت لجنة العلاقات العامة والاستقبال برئاسة الأستاذ نعيم عبدالواحد بوقس في مهامها على أكمل وجه من حيث عملية الاستقبال وترتيب وصولهم الى مقار سكنهم وكان فريق الكويت الكويتي أول والواصلين الى المدينة المنورة يوم الثلاثاء الماضي فيما كان فريق الجيش السوري آخر الواصلين إليها.
وجود جيد لاتحاد السلة
تفاعل مجلس إدارة الاتحاد السعودي الجديد لكرة السلة مع هذه البطولة بشكل رائع وحضر عدد كبير من أعضاء المجلس لبداية البطولة الأساتذة فايز عايش الأحمدي وعبدالعزيز عبدالعال وعبدالرحمن المسعد وعمر خاشقجي وعبدالله العبيدي ومنصف بن نصيب وناصر الأحمد كما حضر المسؤول الإعلامي بالاتحاد السعودي الأستاذ حمود العصيمي والسكرتير الفني محمد كمال عبدالعال وسكرتير الاتحاد أحمد الوحيش.
تعديل في الجدول
نظرا لعدم وصول فريق الفاسي المغربي وكذلك غياب فريق الحكمة اللبناني وفريق الانترانيك اللبناني عن الحضور ولأن هذه الانسحابات جاءت متأخرة جدا فقد اضطرت الأمانة العامة للاتحاد العربي لتغيير جديد لجدول البطولة وأصبح الدور التمهيدي مكونا من 22 مباراة بواقع أربع مباريات يوميا بعد أن تم تقسيم الفرق الى ثلاث مجموعات ضمت المجموعة الأولى خمسة فرق هي أحد السعودي والاتحاد الليبي ومولوديه الجزائري والأهلي المصري والكويت الكويتي وضمت الثانية فرق الاتحاد السعودي ووداد بوفريك الجزائري والجيش السوري والجزيرة المصري. أما المجموعة الثالثة فإنها تضم الأنصار السعودي وأهلي ليبيا وأهلي قطر والاتحاد السوري.
وسوف تنتهي مباريات الدور التمهيدي يوم الأربعاء القادم وتم اقتصار إقامة المباريات على صالتي الرئاسة ونادي الأنصار وسوف يصعد الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور الثاني.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved