أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st April,2001 العدد:10412الطبعةالاولـي الأحد 7 ,محرم 1422

العالم اليوم

بعد اغتيال أحد عشر لبنانياً هناك
كابيلا يعلن أن اللبنانيين موضع ترحيب في الكونغو
* جنيف أ.ف.ب:
أعلن رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية جوزف كابيلا في مؤتمر صحافي عقده في جنيف ان اللبنانيين لا يزالون موضع ترحيب في الكونغو.وجاء كلام الرئيس الكونغولي ردا على سؤال حول ملابسات مقتل أحد عشر لبنانيا مباشرة بعد مقتل الرئيس لوران ديزيريه كابيلا في السادس عشر من كانون الثاني/ يناير الماضي.
وقال كابيلا «لم يتعرضوا للقتل لأنهم لبنانيون، ان الذين فعلوا هذا مجرمون. والمجرمون موجودون في كل مكان من العالم، إلا ان اللبنانيين لا يزالون موضع ترحيب في بلادنا».
وأوضح الرئيس الكونغولي ان خمسة أو ستة أشخاص أوقفوا في إطار هذه المسألة مذكرا بأن لجنة تحقيق تعمل على جلاء ملابساتها. وقال «إن هذه اللجنة ستقدم لنا المزيد من الايضاحات حول ما حصل )...( وننتظر انتهاء عملها».
وكانت اللجنة المكلفة التحقيق في مقتل الرئيس لوران ديزيريه كابيلا كلفت أيضا التحقيق في مقتل اللبنانيين الأحد عشر. وتتألف هذه اللجنة من ثمانية قضاة كونغوليين وممثلين عن الحلفاء العسكريين لنظام كينشاسا )أربعة كونغوليين وأربعة زيمبابويين وأربعة ناميبيين(.
يذكر ان جوزف كابيلا خلف والده في الحكم في السادس والعشرين من كانون الثاني/ يناير الماضي.
وكان أحد محامي الضحايا اللبنانيين أوضح ان عددا من هؤلاء كان يسكن الى جانب مواطن كونغولي يشتبه بأنه شارك في قتل الرئيس كابيلا الأب.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved