أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st April,2001 العدد:10412الطبعةالاولـي الأحد 7 ,محرم 1422

العالم اليوم

قتلت ثلاثة مدنيين عزل في مدينة أرجون
الكشف عن جريمة بشعة ارتكبتها القوات الروسية في الشيشان
* جروزني ق.ن.أ:
كشفت مصادر المقاتلين الشيشان عن جريمة بشعة ارتكبتها القوات الروسية بحق ثلاثة من المدنيين العزل في مدينة أرجون كانت قد اعتقلتهم قبل عدة أشهر.
وقالت المصادر ان القوات الروسية قتلت المدنيين الثلاثة وأعادت جثثهم ولاحظ ذووهم آثار التعذيب وخياطة الجروح عليهم مما آثار الشك في ذلك وتم إجراء الفحص الطبي عليهم فتبين سرقة بعض أعضائهم الداخلية مثل الكبد والكلى.
واتهمت مصادر المقتلين القوات الروسية بارتكاب سلسلة من الجرائم من هذا النوع حيث يقتل المدنيون الشيشان وتسرق أعضاؤهم.. وطالبت منظمات حقوق الإنسان في العالم بالتدخل لوقف هذه الممارسات.
ومن ناحية أخرى اعتبرت مصادر المقاتلين الشيشان عزل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوزيري الدفاع والداخلية اعترافا غير مباشر بهزيمة قواته في حربها في جمهورية الشيشان.
وفي غضون ذلك اعترفت وسائل الإعلام الروسية بوقوع ثلاثة انفجارات ضخمة وقوية هزت مدينة قدرميس.. حيث وقعت إحدى هذه الانفجارات بالقرب من منزل أحمد قدريوف الذي عينته السلطات الروسية رئيسا للحكومة الموالية لها في الشيشان بدلا من الرئيس الشرعي المنتخب أصلان مسعدوف.. واستهدف الانفجار الثاني القطار العسكري المار بين مدينة قدرميس وأرجون حيث دمر ثلاث عربات ونتج عنه خسائر أخرى وأما الثالث فوقع بالقرب من موقع روسي داخل المدينة.
ووصفت المصادر الشيشانية هذه الانفجارات بأنها إنذار وتهديد للقوات الروسية لإعادة ما سبق تنفيذه من العمليات الاستشهادية والتي تسببت في مقتل وإصابة أكثر من ألف وستمائة جندي روسي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved