أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd April,2001 العدد:10413الطبعةالاولـي الأثنين 8 ,محرم 1422

الاقتصادية

بقاعة المحاضرات أمس
افتتاح اللقاء الاول لمجموعة العلوم الصناعية بمدينة الملك عبد العزيز
* الرياض واس:
افتتح نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي الدكتور عبدالله الرشيد امس اللقاء الاول لمجموعة العلوم الصناعية تحت عنوان « الابحاث الصناعية.. الواقع والمعوقات والتطلعات » الذى تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز وذلك بقاعة المحاضرات الرئيسية بالمدينة بالرياض.
وقد القى الدكتور عبدالله الرشيد كلمة خلال اللقاء اوضح فيها ان هذا اللقاء يهدف الى التعرف على البحوث المتعلقة بالصناعة ومناقشتها وكيفية تحديد اولوياتها على المدى القريب والبعيد.
وأشار إلى ان مدينة الملك عبدالعزيز دعمت من خلال برامجها البحثية المختلفة مايقارب من 1137 بحثا بميزانية تصل الى حوالي 6.4 ملايين ريال مبينا ان المدينة اولت الابحاث الموجهة لخدمة المجال الصناعي في المملكة اهتماما كبيرا يتناسب مع اهمية الصناعة في المملكة واستحدثت مجموعة مختصة بالبحوث الصناعية تضم فى عضويتها عددا من المختصين من القطاعات الحكومية والخاصة.
وافاد الدكتور الرشيد ان مدينة الملك عبدالعزيز استحدثت ايضا خلال العام الماضي برنامجا بحثيا تحت مسمى «برنامج القطاعات الانتاجية» مشيرا إلى انه يهدف الى رفع مستوى التنسيق والتعاون بين الجهات البحثية والقطاعات الانتاجية المحلية لدعم الابحاث العلمية التطبيقية وتقديم خدمات فنية وبحثية لمؤسسات القطاع الانتاجي الصغيرة وتشجيع القطاع الخاص على المساهمة فى دعم البحث العلمي.
بعد ذلك دارت مناقشات عامة حول الاولويات البحثية فى مجال العلوم الصناعية ومستقبل البحث والتطوير فى المجال الصناعي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved