أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd April,2001 العدد:10414الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,محرم 1422

المجتمـع

تعليم عسير يستضيف (14) إدارة تعليم
* ابها - محمد السيد:
ينظم قسم النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير مسابقة التفوق الاجتماعي الثالثة للعام الدراسي الحالي 1421-1422ه بمشاركة (14) اربع عشرة ادارة تعليمية في المجموعة الثالثة وهي كل من (الطائف الشرقية، جازان، القصيم، ونجران، الباحة، القنفذة، سراة عبيدة، عنيزة، وادي الدواسر، الليث، الزلفي، المهد، الخرج). وذلك يوم الاثنين الموافق 15/1/1422ه ولمدة ثلاثة ايام.
اوضح ذلك الاستاذ مشبب بن محمد ال ماطر رئيس قسم النشاط الطلابي بتعليم عسير واضاف ان مدير عام التعليم بعسير الدكتور احمد بن محمد الشغرود وجه باستكمال الاستعدادات لاستقبال الوفود المشاركة في المسابقة وذلل كافة العقبات لذلك.
واضاف ان مجالات المسابقة هي كالتالي:
اولا: مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية ويشارك فيها طالبان من كل ادارة تعليم واعتمد حفظ ثلاثة اجزاء (الخامس والعشرين ، السادس والعشرين، السابع والعشرين) اما التلاوة فتكون في كل اجزاء القرآن الكريم وفي السنة النبوية حفظ وشرح عشرين حديثاً من الاربعين النووية.
ثانياً: مسابقة الطالب المثالي ويشارك طالب فقط وتقوم الادارة المشاركة باعداد ملف عن الطالب المشارك يتضمن مستوى التحصيل الدراسي والهوايات والمهارات التي يجيدها الطالب وعند التقويم تؤخذ نسبة التحصيل العلمي وتنفيذه لاحدى المهارات التي يجيدها امام اللجنة بالاضافة الى المقابلة الشخصية.
ثالثاً: المسابقة الثقافية الاجتماعية، بمشاركة طالبين في كل ادارة وهذه المسابقة عبارة عن قياس لقدرات الطلاب في المجالات الثقافية ويتم التركيز على الجوانب الاجتماعية التي تمس حياة الطالب ومدرسته والبيئة المحيطة بها وتطرح على شكل اسئلة محددة الاجابة مع الاخذ فيها ما يحقق رغبات وطموحات الطلاب مع وضع الاسلوب المبتكر في الاعداد والتنفيذ.
رابعاً: مسابقة في المقال الاجتماعي التوعوي:
وتترك للطالب حرية الكتابة في احد الموضوعات المتعلقة بالظواهر الاجتماعية السلبية او الايجابيةو على ان يتضمن المقال ايجاد الحلول المقترحة والبدائل المناسبة وتقوم اللجنة بوضع الضوابط المحددة ويبلغ بها المشاركون.
خامساً: مسابقة مشروعات الخدمة الاجتماعية:
وتشتمل على جانبين:
الجانب الاول: يقوم طلاب الادارة المشاركة باعداد وتصميم برنامج نشاط في المجال التوعوي مسبق وفق الاطر التنظيمية لاعداد البرامج وتقديمه الى اللجنة التوعوية على ان ينظر فيه من حيث الاعداد ومطابقته لاسس اعداد البرنامج والاساليب التنفيذية المبتكرة كمرحلة اولية ومن ثم يناقش معده كخطوة ثانية وعلى ضوء ذلك يمنح الدرجة المستحقة.
الجانب الثاني: قيام الطلاب المشاركين باعداد ندوة توعوية في احد مجالات التوعية مثل (ترشيد استهلاك الماء المحافظة على المكتسبات الوطنية، التوعية المرورية، الاعمال التطوعية وغيرها) مع استخدام وسائل التقنية الحديثة في العرض وتقدم امام زملائهم الطلاب المشاركين وبحضور عدد من طلاب الادارة المستضيفة وتقيم هذه المشاركة من قبل اللجنة.
واشار أ. مشبب آل ماطر انه تعليم عسير قام باعداد اللجان وحدد مهام كل لجنة كما اعد برنامجاً مصاحباً لفعاليات المسابقة سوف يشمل زيارات ميدانية للمعالم الموجودة في منطقة عسير بالاضافة الى برنامج ثقافي صباحي وبرامج ترفيهية اخرى طيلة الثلاثة ايام.
واكد رئيس النشاط الطلابي بتعليم عسير ان مشرفي النشاط الاجتماعي بالادارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة المعارف يوسف يحضرون ويشرفون على هذه المسابقة والتي تأتي ضمن خطة النشاط الاجتماعي لهذا العام الدراسي 1421-1422ه والتي اعتمدها معالي وزير المعارف الاستاذ الدكتور محمد بن احمد الرشيد.
وفي نهاية حديثه اعرب الاستاذ مشبب آل ماطر عن عظيم شكره وامتنانه للمسئولين عن النشاط الاجتماعي بوزارة المعارف لاتاحة الفرصة لتعليم عسير لاستضافة هذه المسابقة وتمنى ان تحقق الاهداف المنشودة منها كما تمنى لجميع المشاركين بها التوفيق والنجاح.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved