أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd April,2001 العدد:10414الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,محرم 1422

الاولــى

مجلس الوزراء برئاسة سمو ولي العهد يرحب بقرارات قمة عمان
استنكار شديد للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وقصف الطائرات للأحياء السكنية
الموافقة على قواعد تشكيل لجان العمل .. واعتماد الحساب الختامي لمكتبة الملك فهد
منح شركة الخزف السعودية امتياز تعدين لاستغلال خام « الفلدسبار »
* * جدة واس:
رأس صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفظه الله الجلسة التى عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر امس الاثنين فى قصر السلام بمحافظة جدة.
ورحب سمو ولي العهد باسم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله بما صدر عن مؤتمر القمة العربى الذي عقد في العاصمة الاردنية عمان من قرارات متزنة وما توصل اليه من نتائج ايجابية تخدم قضايا الامة بعامة والقضية الفلسطينية بخاصة.
ومن جهة أخرى بين معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي فى بيانه لوكالة الانباء السعودية أن المجلس أعرب عن استنكاره الشديد للتصعيد الخطير من جانب القوات الاسرائيلية الغاشمة ضد الشعب الفلسطيني الاعزل فى الاراضي العربية المحتلة وما تقوم به من غارات وقصف بالطائرات للاحياء السكنية واستخدام للاسلحة المختلفة مما أدى الى استشهاد وجرح العديد من الفلسطينيين خلال هذه الغارات التي تتنافى مع حقوق الانسان كما تعد انتهاكا صارخا للمواثيق والاعراف الدولية وتجاهلا محبطا للقرارات الدولية ذات الصلة الهادفة الى احلال السلام فى هذه المنطقة الحساسة من العالم الامر الذى يتوجب معه على جميع الدول المحبة للسلام وبخاصة المعنية برعايته أن لا تدخر وسعا من أجل التمكين للامن والاستقرار وتحقيق العدل وتجنب ازدواجية المعايير.
وأفاد معالى الدكتور الفارسي فى بيانه أن المجلس اثر اطلاعه على جدول الاعمال اتخذ القرارات التالية..
أولا: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية وبعد النظر فى قرار مجلس الشورى رقم «9 6 » وتاريخ 23 / 3 / 1421ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على قواعد تشكيل لجان العمل بالصيغة المرفقة بالقرار ومن أهم ما تضمنته هذه القواعد تشكيل لجنة عمل واحدة في كل منشأة يعمل بها مائة عامل سعودي أو أكثر بما لا يقل عددهم عن ثلاثة أعضاء ولا يزيد على تسعة وتقوم اللجنة بتقديم توصيات لادارة المنشأة حول الامور المتعلقة بظروف العمل والانتاج بها وسبل تحسينه وتطويره.
ثانيا: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض والمشرف العام على مكتبة الملك فهد الوطنية قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامى لمكتبة الملك فهد الوطنية للعام المالى 1418 / 1419ه.
ثالثا: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية قرر مجلس الوزراء تفويض سموه أو من ينيبه بالتوقيع على مشروع الاتفاقية العامة للتعاون فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والفنية والثقافية والرياضة والشباب بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية نيجيريا الاتحادية فى ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ورفع النسختين النهائيتين الموقعتين لاستكمال الاجراءات النظامية.
رابعا: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير البترول والثروة المعدنية وبعدالنظر فى قرار مجلس الشورى رقم 30 / 23 وتاريخ 13 / 7 / 1421ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على منح شركة الخزف السعودية امتياز تعدين لاستغلال خام «الفلدسبار » من جبل الصفحة غرب تنومة التابعة لامارة منطقة عسيرالبالغة مساحته «6 ر 3 » كيلو مترات مربع وفقا لصك الامتياز المرفق بالقرار وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
خامسا: وافق المجلس على تعيين عصام بن عبدالمحسن ابن ذياب الناصر على وظيفة « مدير عام مركز المعلومات » بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخدمة المدنية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved