أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd April,2001 العدد:10414الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,محرم 1422

محليــات

وقّع عقد إنشاء تقنية الباحة بـ67 مليوناً أمس
الضلعان حضر توقيع عقد اتفاقية التعاون بين كلية الاتصالات ولوسنت
توقيع عقود 20 مشروعاً قريباً وافتتاح 3 كليات العام القادم
* الرياض عمر اللحيان:
وقّع معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني صباح امس عقداً مع إحدى الشركات الوطنية لتنفيذ المرحلة الاولى لمشروع الكلية التقنية بالباحة بتكاليف قدرها (748. 286. 67) ريال، ومدة التنفيذ (900) يوم، ويقام هذا المشروع على ارض مساحتها (350. 524) متر مربع ويستوعب هذا المشروع بعد انتهائه ما يزيد عن (3000) طالب في مختلف التخصصات التقنية.
من جهة اخرى وقّعت كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض امس على مذكرة تفاهم للتعاون التعليمي مع شركة لوسنت تكنولوجيز الامريكية وذلك بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ محمد بن سليمان الضلعان وقد تضمنت مذكرة التفاهم التي وقّعها من جانب الكلية عميدها الدكتور محمد بن صالح العويد ومن جانب شركة لوسنت تكنولوجيز رئيس الشركة السيد مايك كرافت اقامة برنامج تعليمي في الكلية لتأهيل خريجيها في مجال تشغيل مقاسم (5ESS ) حيث قامت الشركة بتوفير معمل متكامل لمحاكاة مقسم (5ESS) مع (16) جهاز كمبيوتر والبرامج والكتب التابعة له.
بالإضافة الى تدريب مدرسي الكلية.
هذا وقد ادلى معالي المحافظ بعد توقيع العقد بتصريح صحفي اوضح فيه انه سيتم خلال الايام القادمة توقيع عقود انشاء مشاريع للكليات التقنية في كل من المدينة المنورة وحائل وتبوك ونجران وكذلك انشاء 6 معاهد ثانوية تجارية و5 مراكز للتدريب المهني اضافة الى استبدال خمسة مراكز اخرى بمقرات نموذجية.
كما اثنى معاليه على اتفاقية التعاون التعليمي مع شركة لوسنت مما يعود على طلاب الكلية بتطوير قدراتهم ومهاراتهم مشيراً الى ان المؤسسة لم تتحمل اي تكاليف مالية لهذا العقد.
واوضح معاليه انه سيتم تطبيق البرنامج مستقبلاً في كلية التقنية الالكترونية بجدة.
وابان معاليه ان ميزانية المؤسسة لهذا العام بلغت اكثر من بليون وثلاثمائة ريال موزعة على عدد من المجالات.
من جانبه اوضح المشرف العام على ادارة شؤون الكليات التقنية الدكتور سعيد بن تركي الملة في تصريح صحفي انه تم تشكيل لجنة حاليا لدراسة تصميم اتفاقية التعاون التعليمي مع شركة لوسنت على كلية التقنية الالكترونية بجدة.
واشار الى ان عدداً من الكليات التقنية وقّعت اتفاقيات تعاونية مع شركات متخصصة منها كلية التقنية بالمدينة المنورة كما تسعى كلية بريدة الى توقيع اتفاقية مماثلة وكذلك كلية التقنية بجدة، وعن التوسع في افتتاح الكليات التقنية اوضح د. الملة انه سيتم افتتاح ثلاث كليات تقنية جديدة العام القادم في نجران وتبوك وجازان وبهذا يصبح عدد الكليات التقنية 16 كلية تقنية في المملكة، مشيراً الى ان افتتاح هذه الكليات سيساهم في زيادة قبول الطلاب في الكليات حيث تضم الكليات حاليا اكثر من 23 الف طالب. عن التوسع في برنامج البكالوريوس وتعميمه في الكليات التقنية قال د. الملة انه لنية التوسع في هذا البرنامج لاننا لا نريد ان نحول كلياتنا الى كليات تمنح البكالوريوس لان سوق العمل ما زال في حاجة كبيرة لخريجي الدبلوم، مشيراً الى انه يتم حاليا مع وزارة التعليم العالي مناقشة معادلة شهادة الدبلوم في الكليات بالبكالوريوس.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved