أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd April,2001 العدد:10414الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,محرم 1422

الاخيــرة

12 ألف سيارة يومياً تسلك طريق الصناعية الجديد بالجبيل
* الجبيل عيسى الخاطر:
بلغ عدد السيارات التي تسلك طريق الصناعية الجديد بمدينة الجبيل الصناعية والذي انشأته الهيئة الملكية بالجبيل مؤخراً بمجهودات ذاتية من قبل إدارة الطرق 12 ألف سيارة يومياً مشكلاً خدمة حيوية لحركة المرور الكثيفة بين المنطقتين السكنية والصناعية بالمدينة والتي يبلغ معدلها 40 ألف مركبة يومياً. وساهم هذا الطريق الرئيسي الجديد البالغ طوله 7.2 كيلو متر في تسهيل الحركة المرورية خاصة للعاملين في المصانع وتخفيف الازدحام على الطريق الرئيسي 121 وساهم في توزيع حركة السير بصورة متوازنة على شبكة الطرق بالمدينة مما أدى إلى تخفيف الاختناقات وخاصة في اوقات الذروة عند ذهاب وعودة موظفي الصناعات لأعمالهم.
صرح بذلك مدير إدارة الطرق بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس ابراهيم بن صالح المقري وأضاف بان هذا الطريق الذي استغرق تنفيذه ستة اشهر صمم بأربعة مسارات وباتجاهين وتفصل بينهما جزيرة وسطية بكل مقومات السلامة من اشارات ضوئية واثارة ولافتات وخطوط وعلامات ارضية عاكسة وقنوات تصريف مياه الامطار وتمديدات لري التشجير.
وتعتبر فترة الانشاء قياسية مقارنة مع حجم العمل ومرور الطريق عبر بعض المرافق الرئيسية مما تطلب انشاء عبارات خرسانية وردميات .
بالإضافة إلى وقوع الطريق على أرض سبخة منخفضة مما تطلب رفع منسوبه بردم مساراته بطبقات من الرمال والاساسات الحصوية بلغت كمياتها 165 ألف متر مكعب أي ما يقدرب14 ألف شحنة من الرمل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved