أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd April,2001 العدد:10414الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,محرم 1422

القوى العاملة

بالدربيل
مصلحة معاشات التقاعد
مصلحة معاشات التقاعد من الادارات الحكومية الهامة هذه الإدارة تقوم بانجاز العديد من الانشطة الكبيرة لصالح المتقاعدين الا اننا لا نعلم السبب الذي يجعل المصلحة لا تنفتح على وسائل الاعلام، لابراز ماتقدمه من نشاط..
ان المصلحة تزخر بالعديد من الكوادر الوطنية المخلصة وحري بها ان توسع دائرة اهتمامها لتشمل مجالات اخرى ومنها نشر الوعي لدى المتقاعدين وإصدار الادلة والكتيبات الاعلامية وعقد الندوات واللقاءات حول هموم التقاعد وقد يكون من المناسب عقد ندوة في معهد الإدارة العامة حول ذلك فالوقت حان أكثر من أي وقت مضى إلى أن ترى تلك الجهود المخلصة النور.
**********
هيئة سعودية للمهندسين
أصبح المواطن عندما يقدم على شراء منزل يضع يده على قلبه لان التنفيذ كثيراً مايكون من خلال المقاول وصاحب المشروع او المنزل.
فلا تعرف هل تم البناء من خلال مواصفات فنية دقيقة ام لا؟
ان سوق البناء وخاصة مايتعلق بالجوانب الهندسية بحاجة الى تنظيم فالحاجة اصبحت ماسة الى ان تقوم وزارة التجارة بانشاء هيئة سعودية للمهندسين تشرف وتضع الضوابط اللازمة لهذه المهنة..
فالسوق حالياً يزخر بالعديد من الكوادر الوافدة والمكاتب الهندسية تعج بالعديد من العمالة الوافدة فالكثير من مخططات البناء يقوم بتنفيذها عمالة وافده قد لاتحمل شهادة الهندسة .
وقد لاتكون مؤهلة حيث تتعاون العديد من المكاتب الهندسية مع رسامين ينفذون المخططات ويقدمونها لتلك المكاتب بأسعار زهيدة ليقوم المكتب بختم المخطط وتسليمه الى المواطن بسعر آخر!!
**********
شركات النظافة والسعودة
شركات النظافة التي تتولى نظافة المدن بحاجة الى ان تستقطب الكوادر الوطنية فكثير من هذه الشركات تعتمد على العمالة الوافدة وخاصة الوظائف الاشرافية..
فسابقاً كنا نرى سيارات النظافة تجول في الاحياء يومياً اما الآن فكل يومين لانها قللت من العمالة وسابقاً كنا نراها تجمع النفايات صباحاً ومساءً اما الآن فلم نشاهدها الا نادراً فما نشاهده في الصباح وفي المساء سيارات تجمع صناديق الورق من الشوارع والاحياء كي تبيعها الشركة وتستفيد منها!
**********
الدورات التدريبية
يعاني الموظفون العاملون في الاجهزة الحكومية وخاصة ممن يعملون في المدن والمحافظات الصغيرة من قلة فرص التدريب وحصولهم على الدورات التدريبية مقارنة بمن يقطنون المدن الرئيسية والمتوفر بها فروع لمعهد الإدارة العامة.
وحبذا لو قام المعهد باعطاء الاولوية في القبول عندما تصل استمارات الترشيح لمن هم من خارج المدن الرئيسية، حتى يحصلوا على فرصتهم في التدريب والتي تعد هامة وضرورية لكافة الموظفين وفي كافة المواقع.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved