أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd April,2001 العدد:10414الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,محرم 1422

الريـاضيـة

اليوم في ربع نهائي كأس أبطال أوروبا
إعادة للنهائي الدراماتيكي بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني
* نيقوسيا أ.ف.ب:
يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني في أقوى مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء في إعادة للنهائي الدراماتيكي الذي جمع بينهما عام 1999.
وكان بايرن ميونيخ تقدم على مانشستر في النهائي قبل عامين على ملعب نوكامب الشهير في برشلونة بهدف في الدقيقة السادسة سجله ماريو بازلر من ركلة حرة مباشرة قبل ان يسجل الفريق الإنكليزي هدفين في الوقت بدل الضائع عن طريق الاحتياطيين تيدي شيرنيغهام والنرويجي اولي غونار سولسكيار وينتزع اللقب من الفريق البافاري.
ولأن المباراة هامة لكلا الفريقين، فإن أفكار لاعبيهما كانت مشتتة خلال آخر تجربة محلية لهما، فخسر مانشستر أمام غريمه التقليدي ليفربول صفر/2، في حين سقط بايرن ميونيخ على أرضه أمام فيردر بريمن 2/3.
ويخوض بايرن المباراة في غياب لاعب وسطه ثورستن فينك الذي سيغيب عن الملاعب لمدة ستة أسابيع لإصابته بتمزق في أربطة الركبة، كما يحوم الشك حول مشاركة الدولي ينز يريميز المصاب في كاحله.
وقد رافق يريميز الفريق البافاري إلى مانشستر لكنه لم يخض التمارين، ولن يتخذ المدرب اوتمار هيتسفيلد قراراً بشأن مشاركته او عدمها سوى صبيحة المباراة بعد استشارة الطبيب، وكان يريميز خرج من المباراة ضد فيردر بريمن في الدقيقة 62.
ولا يمر بايرن في أفضل ايامه وخير دليل على ذلك تعرضه لثماني هزائم محليا منها ثلاث على أرضه هذا الموسم وهو ما لم يحصل له عندما أحرز لقبيه في الموسمين الماضيين، وتبدو المشكلة في خط الدفاع الذي دخل مرماه 31 هدفاً في 27 مباراة. بيد ان الفريق دائماً ما يخرج من الأزمة عندما يكون مطالباً بتحقيق نتيجة جيدة.
ويقول هيتسفيلد: "نحن متعطشون للثأر، فلازالت مرارة الهزيمة عالقة في حلقنا، ونأمل ان يكون الحظ إلى جانبنا هذه المرة".
اما مانشستر فبعد ان ارتاح إلى ضمان لقبه الثالث على التوالي والسابع له في المواسم التسعة الأخيرة بشكل شبه اكيد، فإنه يركز جهوده على استعادة لقبه الأوروبي بعد خروجه العام الماضي على يد ريال مدريد الإسباني الذي أحرز اللقب للمرة الثامنة "رقم قياسي".
ويخوض مانشستر المباراة بصفوف مكتملة بعد شفاء الحارس الفرنسي فابيان بارتيز وجناحه السريع الويلزي راين غيغز من الإصابة.
وستكون المواجهة قوية بين روي كين وستيفان ايفنبرغ اللذين يعتبران من أفضل لاعبي خط الوسط في أوروبا.
ويعول بايرن أيضاً على مهاجمه البرازيلي المتألق جيوفاني ايلبير الذي يعتبر في قمة مستواه حالياً، في حين يقود مانشستر مهاجمه اندي كول ولاعب الوسط المتقدم بول سكولز هداف هذه المسابقة برصيد 6 أهداف.
يذكر ان بايرن احرز لقب المسابقة ثلاث مرات أعوام 1974، 75، 76، ثم خسر في ثلاث مباريات نهائية عام 1982 أمام استون فيلا الإنجليزي "صفر/1"، وعام 1987 أمام بورتو البرتغالي "1/2"، وأخيراً أمام مانشستر يونايتد عام 1999 "1/2".
غلطة سراي * ريال مدريد
ويلتقي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب مع غلطة سراي التركي بطل كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي في اسطنبول في اعادة لمباراتهما في كأس السوبر الأوروبية التي انتهت بفوز الأخير 2/1 في آب/اغسطس الماضي. وتبدو كفة ريال مدريد ارجح لأن لاعبيه يملكون خبرة، أكبر في المباريات الهامة.
ويقود الفريق الإسباني صانع ألعابه البرتغالي لويس فيغو أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي والذي سجل له هدف المباراة الوحيد في مرمى نومانسيا من ركلة حرة مباشرة في الدوري السبت الماضي.
أما غلطة سراي فيعتمد على ثلاث ركائز هم حارس المرمى البرازيلي المخضرم كلاوديو تافاريل وصانع الألعاب المتألق الروماني جورجي هاجي ورأس الحربة العملاق البرازيلي ماريو جارديل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved