أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd April,2001 العدد:10414الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,محرم 1422

الريـاضيـة

حول مباراة ناشئي الشعلة والاتفاق
لماذا غاب المراقب الفني والاداري عن هذه المباراة الهامة؟!
* كتب سامي اليوسف :
انتقد المسؤول عن قطاع الناشئين والشباب لكرة القدم بنادي الشعلة فهد عبدالله الطفيل الموقف السلبي لمدرب ناشئي الاتفاق الكابتن سلمان نمشان برفضه ان يتدرب ناشئو الشعلة ليلة مباراتهم في تصفيات المملكة للصعود الى الممتاز لدرجة الناشئين امام الاتفاق على ملعب الأخير الأساسي الذي شهد اللقاء.. وقال الطفيل: "لقد رفض الاتفاقيون اعطاءنا حقا من حقوقنا المتمثل بالتدرب على ارضية الملعب الذي ستقام عليه المباراة لنضطر ان تحول تدريباتنا الى كورنيش الخبر وهذا يعكس نظرة الاتفاقيين الضيقة لمعنى التنافس الرياضي وأخلاقه بين الفرق والأندية السعودية فالكرة أكبر من معاني الفوز والخسارة...".
كما استغرب الطفيل ان تقوم لجنة الحكام باسناد مهمة الحكم الرابع لشقيق اداري القدم بنادي الاتفاق "نواف الدوسري" بقوله: لقد تعمد الحكم الرابع استفزازنا قبل المبارا بتصرفاته وأثناء اللقاء عندما سمح لأحد المشجعين الاتفاقيين بالجلوس في المضمار بجوار دكة احتياطي فريقي وهو يوجه "أي المشجع الإتفاقي" السباب والشتائم لمدربنا الكابتن رضا بأسلوب غير لائق وعندما طالبت الحكم الرابع بابعاده أو طرده من الملعب رد بعصبية بقوله "مالي شغل.. أطلب هذا من حكم الساحة" وكذلك الحال مع أحد مدربي الاتفاق التوانسة الذي كال لنا العبارات البذيئة طيلة المباراة دونما ردع من الحكم الرابع الذي وقف متفرجاً ليساهم بضغطنا وصرف انتباهنا عن التركيز على احداث المباراة عند تقدمنا على فريقه المفضل.. وما يؤكد صدق كلامي هو قيام حكم المباراة المتألق عبدالرزاق المقهوي بطرد المشجع بعد ان طالبناه بذلك.. بل ان الحكم الرابع سمح لمن يحضر الكرات بمغادرة الملعب فور تسجيل الاتفاق الهدف الثاني في الدقيقة (37) من الشوط الثاني.. بكل سلبية واستفزاز لمشاعرنا كمهزومين حتى ان لاعبينا اضطروا لاحضار الكرات في ظل تعمد اضاعة الوقت من لاعبي الاتفاق".
من المسؤول؟!
مما تجدر الاشارة اليه.. ان المباراة المعنية أقيمت وسط غياب تام للمراقبين الفني والاداري وقادها بنجاح طاقم تحكيم من الاحساء بقيادة "الحكم القادم للنجومية بقوة" عبد الرزاق المقهوي.. وبسؤالنا لعضو اللجنة الرئيسية للحكام عبدالله الخالدي المتواجد حالياً في القصيم لمتابعة منافسات دورة الصعود لأندية الدرجة الثانية عن غياب المراقب الفني.. لم ينف غياب المراقب بل أكد بقوله "هذه المباراة لم يحضرها مراقب فني"!.
و"الجزيرة" تنشر بدورها عددا من الاسئلة ابرزها لماذا غاب المراقب الفني والاداري عن هذه المباراة الهامة في دور الثمانية من التصفيات المؤهلة للممتاز؟! ومن كلّف شقيق مدير شباب الاتفاق بالقيام بمهام الحكم الرابع رغم قلة خبرته.. "درجة ثالثة" وميوله الاتفاقية وعصبيته في التعامل التي يشهد بها زملاؤه الحكام.. خصوصاً وانه لا يعرف المهام المناطة بالحكم الرابع جيداً في ظل غياب المراقبين الفني والاداري؟!! ولماذا منع النمشان فريق ناشئي الشعلة من التدرب على ملعب المباراة؟! وكيف يتم السماح لمشجع ومدرب اتفاقيين بتوجيه السباب والشتائم لمدرب الفريق الضيف على ملعب النادي المستضيف أين الحكام ورجال الأمن أو على الأقل الإداريين الإتفاقيين..؟!!

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved