أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd April,2001 العدد:10414الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,محرم 1422

الريـاضيـة

أثيوبيا تقدمت بطلب استضافة أمم إفريقيا 2008
إنغولا تفوز ببطولة إفريقيا للشباب وكأس العالم في أبريل من العام القادم
* اديس ابابا - ق.ن.أ:
قدمت اثيوبيا امس الاول الاحد رسميا ترشحها لاستضافة كأس الامم الافريقية لكرة القدم لعام 2008 بعد ان استضافت وبنجاح كأس الامم الافريقية للشباب تحت 20 عاما.وجاء طلب الترشيح خلال لقاء الرئيس الاثيوبي مع رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عيسى حياتو الذي طلب منح بلاده فرصة تنظيم كأس الامم الافريقية.
واوضح عيسى حياتو بدوره ان ملف ترشيح اثيوبيا سيقع النظر فيه على غرار بقية الملفات الاخرى مضيفا ان تأهل اثيوبيا الى كأس العالم لبطولة تحت 20 عاما يدل على تطور الكرة في هذا البلد.
ومن ناحية اخرى فاز منتخب انجولا بكأس الامم الافريقية الثانية عشرة لكرة القدم للشباب بعد تغلبه على غانا بهدفين مقابل لا شيء في المباراة النهائية للبطولة.
وسجل هدفي الفوز للمنتخب الانجولي منجونسا في الدقيقة 12 من الشوط الثاني ولورنسو في الدقيقة 38 من نفس الشوط.
وعقب المباراة قام جوزيف بلاتر وعيسى حياتو رئيسا الاتحادين الدولي والافريقي لكرة القدم بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية لمنتخب انجولا والميداليات الفضية لمنتخب غانا والبرونزية للمنتخب المصري الذي فاز على المنتخب الاثيوبي بهدفين مقابل لا شيء في مباراة المركزين الثالث والرابع.
وكان منتخب انجولا قد صعد اثر فوزه على المنتخب الاثيوبي 5/2 في الدور قبل النهائي للبطولة فيما فاز منتخب غانا على المنتخب المصري بركلات الترجيح 7/6 بعد التعادل 1/1 وقد صعدت المنتخبات الاربعة الى بطولة كأس العالم للشباب بالارجنتين التي اعلنت ان عملية سحب القرعة التي ستقام خلال الفترة ما بين 17 يونيو و7 يوليو المقبلين ستجرى يوم 26 ابريل المقبل في بوينس ايريس.
ويشارك 24 منتخبا في هذه المنافسات هي انجولا والبرازيل والشيلي والاكوادور ومصر واثيوبيا وغانا والباراغواي وكندا وكوستاريكا والولايات المتحدة وجامايكا والمانيا وتشيكيا وفنلندا وفرنسا وهولندا واوكرانيا والصين والعراق وايران واليابان واستراليا بالاضافة الى الارجنتين البلد المنظم.
وستوزع المنتخبات على ست مجموعات تضم كل واحدة اربعة منتخبات يتأهل اول وثاني كل مجموعة بالاضافة الى افضل اربعة منتخبات احتلت المركز الثالث الى الدور الثاني فيما لن يدافع منتخب اسبانيا عن لقبه الذي احرزه في نيجيريا عام 1999م.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved