أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd April,2001 العدد:10414الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,محرم 1422

العالم اليوم

فيما يتوجه مسئولون أمريكيون إلى مكان وجودها لإجلاء الغموض
صمت في بكين حول مصير طائرة التجسس الأميركية وما تعتزم القيام به بخصوصها
* بكين ا.ف.ب:
رفضت بكين أمس الاثنين الافصاح عما تعتزم القيام به بشأن طائرة التجسس الاميركية التي اضطرت للهبوط في الصين امس الاحد بعد اصطدام مع طائرة صينية قبالة السواحل الصينية وافراد طاقمها ال24.
وفي اتصال هاتفي اجرته معهم وكالة فرانس برس رفض مسؤولون في وزارة الخارجية والدفاع أمس الادلاء بأي تعليق بينما تم ارسال دبلوماسيين اميركيين الى جزيرة هاينان حيث اضطرت الطائرة الاميركية للهبوط بعد اصابتها بأضرار بسيطة.وقال من جهته مسؤول في مطار لينغشوي جنوب شرق هاينان حيث توجد الطائرة منذ امس الاول لا نستطيع قول اي شيء بل علينا ان نلزم الصمت.
وقد طالب البنتاغون بعودة طائرة المراقبة الالكترونية التابعة للبحرية مع افراد طاقمها ال24 بأسرع وقت، موضحا ان الطائرة اصيبت بأضرار اثناء اعتراض طائرتين مطاردتين صينيتين لها بينما كانت تقوم بمهمة مراقبة في جنوب بحرالصين.
وفي بيان بثته وكالة انباء الصين الجديدة ليل الاحد الاثنين اكتفت وزارةالخارجية الصينية بالقول ان طائرة مطاردة صينية تحطمت بعد اصطدام مع طائرةتجسس اميركية واعتبر طيارها في عداد المفقودين.
واضافت ان افراد طاقم الطائرة الاميركية ال24 يعاملون بالشكل المناسب وان بكين تحتفظ لنفسها بحق مواصلة التفاوض مع الجانب الاميركي حول الاضرارالتي تسبب بها الحادث (....) وكذلك بشأن دخول طائرة اميركية في المجال الجوي الصيني وهبوطها في مطار صيني بدون إذن.وقال متحدث باسم القيادة الاميركية في المحيط الهادىء ان الطائرة الاميركيةالتي جاءت من قاعدة كادينا الجوية في جزيرة اوكيناوا اليابانية كانت في المجال الجوي الدولي على بعد 100 كلم تقريبا الى جنوب شرق جزيرة هاينان الصينية عند حصول عملية الاعتراض.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved