أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd April,2001 العدد:10414الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,محرم 1422

العالم اليوم

اعتبرت الاعتداء تصعيداً خطيراً وخرقاً للاتفاقات المعمول بها بينهما
السلطة الفلسطينية تطالب إسرائيل بإطلاق سراح المخطوفين
* غزة د.ب.أ:
طالبت السلطة الفلسطينية في ساعة متأخرة من أمس الاول إسرائيل بإطلاق سراح خمسة من عناصر الامن الفلسطيني اختطفتهم وحدة عسكرية إسرائيلية في قرية تقع شمال رام الله بالضفة الغربية.
واعتبر ناطق باسم السلطة الفلسطينية في بيان صدر مساء أمس الاول أن هذا الاعتداء يمثل تصعيدا خطيرا وخرقا لكل الاتفاقات المعمول بها بين الجانبين مما سيترتب عليه العديد من المضاعفات على الصعيد الامني بين الجانبين.
وأوضح الناطق في البيان الصادر من مكتب الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أن قوات إسرائيلية محمولة جوا قامت فجر أمس الاثنين بعملية إنزال لوحدات خاصة على حاجز لقوات الامن الفلسطيني قرب قرية جلجيلية.وقال الناطق أن القرية المذكورة تقع في منطقة (أ) الخاضعة بالكامل للسيادة الامنية والادارية الفلسطينية.وقالت السلطة الفلسطينية أن القوات الاسرائيلية قامت باختطاف أفراد من الحاجز وعددهم خمسة إضافة إلى أحد المواطنين دون أي استفزاز من أفراد الحاجز والمعترف به بالنسبة للحواجز الامنية المتفق عليها.
وطالبت السلطة الفلسطينية الجانب الاسرائيلي باخلاء سبيل أفراد هذا الحاجز الامني فورا.
من جهة أخرى افتتح في عمان أمس مؤتمر العمل العربي على مستوى وزراء العمل وممثلين عن العمال واصحاب العمل.
ويرأس وفد دولة قطر لهذا المؤتمر سعادة الشيخ فلاح بن جاسم بن جبر الثاني وزير شئون الخدمة المدنية والاسكان الذي وصل الى العاصمة الاردنية يوم امس.
ويناقش المؤتمر الذى يعقد تحت اسم «دورة القدس» على مدى اسبوع عددا من القضايا الهامة في طليعتها وضع العمال العرب في فلسطين في ضوء الحصارالذى يتعرضون له ومنعهم من العمل وتدمير المصانع ومعاناتهم من العقوبات الجماعيةوتفشي البطالة في صفوفهم.
وقد نجح مجلس ادارة منظمة العمل العربية بعقد جلسة خاصة في جنيف ضمن فعاليات مؤتمر العمل الدولي القادم لمناقشة الانتهاكات الاسرائيلية واثرها على العمال الفلسطينيين في ضوء تقرير تعده بعثة دولية تزور فلسطين اضافة لتقديم الدعم للعمال الفلسطينيين في الوطن المحتل.
كما يناقش المؤتمر ولمدة اسبوع اثر التكنولوجيا على الايدي العاملة واستراتيجية القوى العاملة العربية وانشاء لجنة للمرأة العربية ومناقشة تقرير المدير العام للمنظمة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved