أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

المجتمـع

إصدارات
مجلة المنهل في عددها الجديد
* الرياض - فهد المطرفي:
صدر العدد (572) من مجلة المنهل لشهر ذي الحجة لعام 1421 حيث احتوى العدد على مجموعة معرفية من الدراسات والبحوث والمقالات في العديد من الموضوعات الدينية والاجتماعية والادبية والثقافية وايضاً الاقتصادية والتاريخية.
ففي الموضوعات الدينية تطالعنا المجلة وبمناسبة شعيرة الحج المبارك: دلالة الحركة في مسيرة الحج للدكتور عز الدين المفلح وفضل الليالي العشر من ذي الحجة للاستاذ فيصل اسعد اما في مجال الدراسات المذهبية نطالع موضوع مباحث في قضايا الكفر والايمان للاستاذ حاتم احمد الطيب.
وفي الموضوعات الادبية نطالع مجموعة من المقالات وهي ادباء المسيحية في لبنان يتغنون بالاسلام للدكتور محمد رجب البيومي وكذلك اتجاهات المقاربة السيميائية للخطاب المسرحي للاستاذ عواد علي ويكتب الدكتور حسن مسكين تحت عنوان التراث والحداثة الشعرية.
وفي الموضوعات الادبية ايضاً تضمن العدد حواراً مع الاديب محمد مستجاب.
وفي موضوعات الثقافة واللغة كتب العديد من الكتاب حول موضوعات مختلفة فقد كتب الدكتور احمد عطية السعودي مقالاً بعنوان (أحماض ادبية) وبعنوان (اللغة العربية واقمار الاتصالات) يكتب الدكتور عبدالعزيز شرف وحول موضوع الفروق في اللغة كتب الدكتور ياسين الخطيب وفي موضوع تعريب المصطلحات ونظرية التخطيط اللغوي كتب الدكتور سعد القحطاني.
كذلك كتب الدكتور عبده بدوي مقالاً بعنوان من شعراء التراث وفي موضوع علوم الكومبيوتر نطالع نظم الاقراص الليزرية المكتنزة للدكتور سالم آل عبدالرحمن.
هذا بالاضافة الى الابواب الثابتة في المجلة كما تضمن العدد مجلة (السائح) ومجلة (هن).
*****
تعليم جدة يوثق دوريات وزارة المعارف إعلامياً
* جدة - احمد سعيد العمري:
صدر عن الادارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة تعليم جدة كتاب التوثيق الاعلامي لدوريات وزارة المعارف، حيث تقوم وزارة المعارف وادارات التعليم في المناطق والمحافظات بنشر العديد من النشرات التربوية. ويلقي هذا الاصدار الضوء على اهمية توثيق الدوريات للاستفادة منها وبث رسائلها لجمهورها المستهدف والباحثين في شؤون التربية والتعليم يذكر ان الادارة العامة للتعليم بجدة قامت بإهداء هذا الكتاب للجامعات والمكتبات العامة ومراكز المعلومات والبحوث ومعهد الادارة العامة وفروعه وجهات عديدة بوزارة المعارف جدير بالذكر ان هذا الاصدار كان محل اهتمام واشراف الاستاذ سليمان بن عواض الزايدي مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة وبمتابعة من الاستاذ انس ابو داود المشرف على العلاقات العامة والاعلام التربوي واعداد ناصر بن شيبان القحطاني احد الكوادر الاعلامية المتميزة بتعليم جدة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved