أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

المجتمـع

مدارس التربية النموذجية تستضيف الحلقة التنشيطية لمادة الرياضيات
انعقدت في مدارس التربية النموذجية الحلقة التنشيطية لمادة الرياضيات بالطريقة المعملية للصفين الثاني والثالث الابتدائي برعاية مديرة المرحلة الابتدائية الأستاذة نادرة الحواسي والتي أقيمت فعالياتها يومي الاثنين والثلاثاء 24-25 /12/1421ه في قاعة الشيخ محمد الخضير الثقافية بإشراف مكتب الإشراف التربوي بشرق الرياض وحضور الأستاذة نورة البراك مديرة الإشراف التربوي، والأستاذة/ هيا سليمان الشامخ مساعدة مديرة الإشراف التربوي، وعدد كبير من المشرفات والمديرات والمعلمات من المدارس الأخرى.
وقد تم تنفيذ الدروس المعملية من قبل معلمات المدارس، حيث قدمت المعلمة سحر مصطفى الداحول أربعة دروس معملية للصف الثالث الابتدائي، وهي(الكسور، الساعة، القسمة، توزيع الضرب على الجمع)، فيما قدمت المعلمة ملك حسن الحملاوي أربعة دروس أخرى معملية للصف الثاني، وهي : (مفهوم الضرب، الجمع مع الحمل، الطرح بالاستلاف، الكسور)، وأشرف على التنفيذ والمتابعة المشرفتان التربويتان الأستاذة هدى التركي، والأستاذة البندري الزراع. وهذا يأتي في إطار البرنامج الشامل لمادة الرياضيات في الصفوف الأولية.
وكان لذلك صداه الفاعل بين الحاضرات اللاتي قدمن إعجابهن بالأفكار المطروحة والتي تسهم في إبراز النتائج الطيبة والمتميزة للطالبات في هذه المرحلة التعليمية.
الجدير بالذكر أن مدارس التربية النموذجية طبقت هذا البرنامج على طالبات المرحلة الأولية وهذا العمل يأتي تتويجا لمشوار تبنته المدارس منذ عدة سنوات بدعم من الإدارة العامة للمدارس وحرصا منها لتطوير الأساليب التربوية والتعليمية لتحقيق الأهداف المنشودة باستحداث طرق تعليمية محببة، خاصة للمرحلة الأولية.
وقد قدمت الأستاذة/ نوره البراك مديرة مكتب الإشراف التربوي شكرها وتقديرها لمدارس التربية النموذجية لتميزها وريادتها في تطوير وسائلها التعليمية حيث تعد إحدى الصروح التعليمية الرائدة في بلادنا.
وقدمت إدارة المدارس شكرها لجميع المشرفات التربويات على إسهامهن الفاعل في تنشيط الحلقة وفي مقدمتهن الأستاذة نوره البراك لتبنيها لكل ما هو جديد وفيه خدمة للعملية التعليمية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved