أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

الاقتصادية

من أجل بيع 500 ألف أونصة ذهب
(معادن) تكمل عمليات حماية سعرية مع 3 بنوك بقيمة 500 مليون ريال
* الرياض فهد الشملاني:
انهت شركة معادن بنجاح عمليات حماية سعرية (hedging) مع ثلاثة بنوك عالمية لبيع 500000 اونصة ذهب بقيمة تفوق 500 مليون ريال. وذلك في اطار الجهود التي تبذلها الشركة من اجل تسويق المعادن السعودية النفيسة محلياً ودولياً بعد ان اثبتت ربحيتها وجدواها الاقتصادية ودورها المتميز في تشكيل رافد مالي للوطن.
واكد الدكتور/ عبدالله بن عيسى الدباغ رئيس شركة معادن وكبير ادارييها ان الشركة تعمل على استخدام افضل طرق التعدين العالمية وتوظيف التقنية الحديثة لهذا الغرض وزيادة الاحتياطي السنوي لخام المعادن النفيسة ومعادن الاساس بالمملكة سعياً الى خدمة اسواق المعادن المحلية والدولية وتفعيل الفرص الاستثمارية المجدية في مجال المعادن الصناعية واشراك القطاع الخاص في هذه الاستثمارات المربحة.
واوشح ان شركة معادن تنتج حالياً حوالي 000.120 اوقية من الذهب سنوياً من منجميها المنتجين، فيما تشمل المنتجات الثانوية من مهد الذهب اكثر من 000 .300 اوقية من الفضة و 900 طن من النحاس و 3000 طن من الزنك سنوياً.
وتواصل معادن عملها بالتركيز على تعدين الذهب، حيث قد حازت الشركة على اربعة امتيازات تعدين في مهد الذهب والآمار والحجار والصخيبرات، ومن المتوقع ان تستمر عمليات التعدين في مهد الذهب والصخيبرات لانتاج ما يعادل 000 .100 اوقية من الذهب سنوياً، وفي غضون الشهرين المقبلين سينضم منجم الحجار الواقع في منطقة عسير الى هذين المنجمين، حيث يتوقع ان يصبح الانتاج السنوي للذهب من هذا المنجم حوالي 000. 50 اوقية، ويحتمل ان تضيف مشاريع اخرى لخام الذهب مثل مشروع بلغة الى اجمالي الانتاج حيث سيتضاعف انتاج هذه المواقع مجتمعة من الذهب ليصل الى 000. 200 اوقية في السنة ان شاء الله.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved