أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

تقوم بالكشف عن أجهزة المستخدمين
The queen فتاة سعودية مدمنة للإنترنت بدرجة كراكرز
* الرياض فايزة الحربي:
ادمان الانترنت والحرص على تجربة الكثير من البرامج والرغبة في التعلم في الفضاء الافتراضي قاد احدى الفتيات السعوديات لان تصبح احد الكراكرز المتمكنات تطلق على نفسها Thequeen وتقول تلك الفتاة في حديثها للقرية الالكترونية انها تمكنت من اتقان العمل على برامج الهاكرز بعدها تعلقت بالكثير من برامج الانترنت مؤكدة انها تقوم باختراق ملفات الباتش الموجودة في اجهزتهم ولا يعلمون عنها عن طريق ازالتها نهائياً منها. واوضحت انها قامت بانشاء موقع خاص بها وساهمت في اغلاق موقع اسرائيلي مسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وتجد تلك الفتاة الكثير من المتعة في حماية المستخدمين الآخرين عن طريق اقتحام اجهزتهم لاغلاق ملفات السيرفر Server الموجودة بها وازالتها لمنع السرقة والعبث بمحتويات تلك الاجهزة. وأكدت Thequeen انها بعملها الطويل على الشبكة زادت من خبراتها ومعارفها واصبحت تتقن اللغة الانجليزية ولم يعد لها الكثير من اوقات الفراغ كما ان الشبكة ساهمت في تفوقها الدراسي حسب ما تقول.
واشارت الى انها تطمح في الالتحاق بقسم الحاسب الآلي بعد تخرجها من الثانوية العامة للتخصص في امن الشبكات.
وقدمت في نهاية حديثها القصير للقرية الالكترونية النصيحة الذهبية في استخدام الانترنت وهو عدم استقبال اية ملفات من اشخاص غير معروفين وضرورة فحصها قبل تشغيلها والابتعاد عن المواقع المشبوهة لان الكثير منها يتضمن ملفات ملغمة حتى ولو كانت على شكل ملفات صور او ملفات موسيقية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved