أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

آي. إس. إس الشرق الأوسط تؤكد على ضرورة تحقيق الأمن الإلكتروني
* دبي الجزيرة:
تقوم شركة أنظمة أمان وحماية الشبكات والإنترنت آي. إس. إس. الشرق الأوسط «ISS ME» شريك انظمة امان وحماية الشبكات الإنترنت «ISS» العالمية ومقرها الرئيسي في اتلانتا جورجيا بإقامة اول عرض متنقل لحلول الامن الالكتروني في الشرق الأوسط، وسوف يعقد «الأمن الالكتروني للعصر الالكتروني» في الفترة مابين 31 مارس 2001 و 7 ابريل 2001 وسوف تنظمة كبرى شركات النشر في الشرق الأوسط، أخبار الكمبيوتر العربية Arabian Computer News ACN بالتعاون مع ارابيان بزنس دوت كوم ArabianBusiness.com.
«أمن المعلومات ليس بالمشكلة التكنولوجية بل هو شرط أساسي من شروط أداء الأعمال وهو شرط حتمي تتجاهله كثير من الشركات» علق السيد مصطفى سرهنك رئيس أنظمة أمان الكمبيوتر الشرق الأوسط ثم اضاف قائلاً ان ماتهدف إليه آي. إس. إس الشرق الأوسط من اقامة اول عرض متنقل للأمن الالكتروني في المنطقة هو ترسيخ مفهوم الأمن والحماية وتأكيد دوره الهام والحيوي في نجاح أية مؤسسة وكيف ان اهمال تأمين الحماية لن يؤدي إلا إلى الفشل الأكيد.
سوف يتواجد عرض الأمن الالكتروني المتنقل في عمان 31 مارس ثم في قطر 2 ابريل ثم الكويت 4 ابريل ثم البحرين 7 ابريل وسوف يقدم شرحا وافيا حول انظمة امان الإنترنت والشبكات ويعرف الحضور على المهارات والخبرات المتعلقة بهذا المجال والمتوفرة في الشرق الاوسط. تهدف آي. إس. إس الشرق الاوسط وغيرها من الشركات المشاركة إلى معالجة كل ما يهم قطاع الأعمال فيما يخص الاحتياجات الأمنية وخطط الحماية الاستراتيجية «مع تزايد انتشار التجارة الإلكترونية تزداد تحديات الأمن بالنسبة للشركات اهمية وخطورة فسوف يصاحب ازدياد عدد التعاملات الالكترنية ازدياد المخاطر التي تواجهها الشركات كالاختراق غير الشرعي لأنظمة الكمبيوتر والتسلل إلى الشبكات المحلية والخارجية»ثم أضاف سرهنك «لقد طورت الآي. إس. إس. دورة متكاملة للحماية تبدأ من دراسة وتقييم البنية التحتية الموجودة في المؤسسة إلى رسم السياسة الأمنية المناسبة إلى تنفيذ هذه السياسة ثم ادارة انظمة الأمان النهائية ودعمها» حسب دراسات شركة الأبحاث الامريكية الآي. دي. سي. «IDC» فإن حجم السوق العالمية لخدمات امن المعلومات قد بلغ 5.5 مليار دولار عام 1999 ومن المتوقع ان يرتفع هذا الرقم ليصل إلى 2.17 مليار دولار عالمياً اما في الشرق الاوسط فإن حجم سوق خدمات أمن المعلومات فمن المتوقع ان يصل إلى 100 مليون دولار بحلول عام 2004م.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved