أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

مؤتمر مصرفي عربي في دبي لتدارس تعاملات الإنترنت
* القاهرة إبراهيم فليفل
يعقد بدبي المؤتمر العربي الاول للعمل المصرفي الإلكتروني «ابتك 2001» في 8 و9 ابريل الجاري بمشاركة أكثر من 200 مصرفي يمثلون البنوك الاسلامية والعربية والدولية وتنظمه مؤسسة «اي بي اي» بالتعاون مع موقع الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم على الانترنت يهدف للتعريف بدبي وبقطاع تكنولوجيا المعلومات في دولة الامارات العربية المتحدة. وسيكون المؤتمر عبارة عن منتدى مفتوح للمصرفيين ورجال الاعمال العرب، لمناقشة وتداول الاتجاهات المستقبلية للعمل المصرفي الالكتروني العربي واستكشاف التقنيات التي تضمن امن خططهم في الاعمال الالكترونية في مجال التعاملات المصرفية التجارية التقليدية، والتعاملات الاستثمارية اضافة الى وجود عدة مراكز اعمال الكترونية صاعدة في المنطقة العربية في كل من الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والاردن ومصر.
ويناقش المؤتمر العمل المصرفي عبر الإنترنت والآثار الناجمة عن العمل المصرفي الالكتروني والتجارة الالكترونية ضمن القطاع المصرفي الدولي. ويركز المعرض على الاستراتيجيات العالمية المتعلقة بمكافحة الجرائم المصرفية في الواقع الافتراضي.
وسيبحث المؤتمر تأثيرات التكنولوجيا الجديدة والفرص التي تلازمها والمسؤوليات التي تتولاها البنوك نتيجة ذلك في اطار توفير اكثر الجوانب الامنية تقدما لحماية اموال العملاء والبيانات الخاصة بهم كما تم بحث المفهوم الخاص بوضع معايير امنية اقليمية تشترك البنوك بها لتوفير ثقة اكبر لعملائها اضافة الى وضع الخطوط الاولية العريضة لرسم اول اطار قانوني متكامل خاص بالأمن الالكتروني في العالم العربي الذي سيساعد المصارف العربية على المشاركة بصورة افضل في ثورة تكنولوجيا المعلومات العالمية ومواجهة المنافسة التي ترافق العولمة من مركز اقوى. يذكر ان اتحاد المصرفيين العرب تأسس في لندن عام 1980 كمؤسسة لا ربحية يهدف لتحقيق المهنية للمصرفيين العرب في اوروبا والشرق الأوسط وتقديم الخدمات للمؤسسات المصرفية والمالية العربية وتعريفها بتأثيرات التطورات الصاعدة على نشاطاتها واعمالها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved