أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

محليــات

مدير عام المياه والصرف الصحي بالرياض لـ«الجزيرة»:
من لا يقبل قوائم الانتظار.. عليه دفع التكاليف
تمديد شبكة جديدة من مياه المجاري لري المنازل والنظافة للتقليل من الاستهلاك
* * الرياض عوض مانع القحطاني:
أوضح مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض المهندس خالد بن عبدالله البواردي ان قوائم الانتظار الخاصة بطلبات ايصال المياه للعقارات مشيراً إلى انه قد تم توفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.
وقال رداً على سؤال ل«الجزيرة» عن الفترة الزمنية المتوقعة لإنهاء قائمة انتظار المشتركين الذين لم تصلهم شبكة المياه بعد.. إن المصلحة جادة في الانتهاء من قوائم الانتظار للطلبات القديمة بعد ترسية مشروعين لتنفيذ خطوط المياه الأول بتكلفة 18 مليون ريال وتمت ترسيته العام المالي الماضي والثاني بتكلفة حوالي 15 مليون ريال وقد تم ترسيته مؤخراً ويتوقع البدء فيه قريباً.
ويؤكد م. البواردي تقدير المصلحة لحاجة المواطن لخدمة المياه لكن التوسع العمراني السريع الذي شهدته الرياض خلال الحقبة الماضية خلق تحدياً صعباً لتعميم الخدمة ومواكبتها لسرعة هذا التوسع إلا انه أوضح ان المصلحة قد اتاحت لمن يرغب في تحمل تكاليف تمديد الخطوط اللازمة لخدمة عقاره إذا فضَّل عدم الانتظار والتريث لحين تحقيق طلبه من خلال المشروعين اللذين يجري العمل بهما لتنفيذ الشبكة.
ويضيف م. البواردي ان المصلحة عندما تنتهي من ايصال الشبكة إلى العقارات المحتاجة لخدمة المياه فإنها ستعيد النظر في بعض إجراءات دخول المياه كما سيتم العمل على استكمال تنفيذ شبكات المياه في الأحياء التي لم تكتمل بها الشبكات.
أما عن شبكة الصرف الصحي بمدينة الرياض فقال م. البواردي ان شبكة الصرف الصحي تغطي ما يقدر ب50% من مساحة المدينة ولكن هذا ليس بطموحنا بل طموحنا ان تعم الشبكة جميع مساكن الرياض وهذا ما نؤمل فيه قريباً.. مشيراً إلى انه قد تم خلال العامين الماضيين توقيع عقود صرف بحوالي مليار ريال.. وأشار إلى ان تمديد شبكة أخرى لمياه الصرف الصحي المنقاة للاستفادة منها في ري الحدائق والنظافة وصناديق الطرد للتقليل من استهلاك المياه هي من بين الاستراتيجيات المستقبلية للمصلحة حالياً دراسة الجدوى لذلك للتأكد من نتائجه الايجابية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved