أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

محليــات

إثر صدور الأمر السامي بتعيينه أميراً لجازان
الأمير محمد بن ناصر: الثقة الملكية وسام أتشرف بحمله ونبراس لتحقيق ما تصبو إليه قيادتنا
* الرياض سعد العجيبان:
رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله على الثقة الملكية الكريمة بتعيينه أميراً لمنطقة جازان.
وقال سموه: إن الثقة الملكية الكريمة بتعيينه أميراً لمنطقة جازان تعتبر وساماً غالياً أتشرف بحمله وأجد فيه نبراساً للمضي قدماً في تحقيق ماتصبو إليه قيادتنا الرشيدة من تطوير هذه المنطقة وخدمة مواطنيها أسوة بإخوانهم في أرجاء بلادنا الحبيبة.
وأضاف سموه في تصريح له قائلاً وإنني إذ أتشرف بهذه الثقة السامية لأشعر بعظم المسؤولية وثقلها ولكنه يخفف من ذلك أن العمل للوصول إلى أهداف قادتنا أمر ميسور إن شاء الله إذا تذكر أن نسيج مجتمعنا المتجانس الذي يحمل في أعماقه قوة الانتماء بين المواطنين وبين قادتهم الذين نذروا أنفسهم لخدمة الإسلام والمسلمين وجعلوا سياسة الأبواب المفتوحة نهجا متوارثاً لايحيدون عنه ويحسدنا عليه الآخرون.
وسأل الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز الله أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني رافعاً الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ولصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية.
السيرة الذاتية:
يذكر إن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أكبر أسرة آل ناصر، ولد سنة 1945م في مدينة الرياض متزوج وله ثلاثة أبناء تركي، فيصل، خالد إضافة إلى ثلاث بنات ريم، هيفاء، نوف.
الرتبة: لواء ركن متقاعد، تخرج في 11/5/1382ه درس المرحلة المتوسطة والثانوية العامة في جمهورية مصر العربية، ويحمل شهادتي البكالوريوس والماجستير في العلوم العسكرية.
التحق بالعديد من الدورات وأتمها خلال خدمته في القوات المسلحة منها دورة تأسيسية مشاة عام 1385ه مدرسة المشاة، دورات مختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية، دورة أركان عام 1972م بالأردن، دورة كلية الحرب عام 1982م بالولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى دورات أخرى قصيرة.
المناصب:
عمل سموه في العديد من المناصب منها قائد فصيل لمجموعة لواء الملك فهد الثامن عام 1382ه، ضابط محقق البوليس الحربي عام 1384ه، ضابط تفتيش بالتفتيش العسكري عام 1390ه، ضابط اختبارات بقسم التدريب العام 1392ه، ضابط تطوير سلاح المشاة عام 1394ه، ضابط مشروع إدارة مشروع الألوية عام 1397ه، مساعد قائد سلاح المشاة عام 1401ه، قائد سلاح المشاة عام 1406ه، نائب قائد القوات البرية عام 1420ه.
الأوسمة والميداليات:
حصل سموه على العديد من الأوسمة في مقدمتها وسام الملك فيصل من الدرجة الأولى، وسام التقدير العسكري، نوط الخدمة، نوط المعركة، نوط الخدمة العسكرية للمرة الخامسة، نوط درع الجزيرة، نوط الاتقان، ميدالية تحرير الكويت، نوط الإدارة، نوط الأمن، نوط الابتكار، نوط المئوية، وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة.
الأعمال البارزة
وكان للأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز العديد من الأعمال البارزة أثناء خدمته في القوات المسلحة فعمل ضابطاً لمشروع الألوية الآلية عند تشكيل الألوية الآلية وتحويلها من مشاة راجلة إلى مشاة آلية وساعد في بناء وتحويل مجموعة لواء الملك فهد الثامن من ناقلات الأفراد م 113أ إلى عربات برادلي، وإنشاء مجموعة لواء الإمام تركي الرابع عشر برادلي، وتابع سموه مرحلة تطوير ناقلات الأفراد م113أ إلى ناقلات الأفراد م113أ3 بالتعاون مع فريق تدريب الجيش الأمريكي والشركات الصانعة للمعدات الأمريكية وخلافه من معدات أخرى.
كما ساهم سموه في الإعداد لبناء لواءين مشاة خفيفة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved