أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

محليــات

تبدأ السبت القادم
المسابقة القرآنية للمعوقين تدل على دعم ولاة الأمر لكل ما يخدم كتاب الله الكريم
* الرياض عمر اللحيان:
تبدأ يوم السبت القادم فعاليات الدورة الخامسة لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين التي تنظمها جمعية الأطفال المعوقين، ولمدة أربعة أيام، وقد ثمن عدد من المسؤولين بالأمانة العامة للمسابقة وجمعية الأطفال المعوقين رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز حفل ختام المسابقة الذي سيقام مساء يوم الاثنين 15 محرم 1422ه بمقر الجمعية بالرياض.
ويتفضل سموه بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية بتسليم الجوائز للفائزين من بين المشاركين الذين يمثلون اكثر من سبعين جهة وبهذه المناسبة تحدث عبدالله بن محمد آل الشيخ عضو مجلس إدارة الجمعية وأمين عام المسابقة، حيث أعرب عن شكره وتقديره بالإنابة عن كافة منسوبي الجمعية لسمو الأمير فهد بن سلمان لتفضله برعاية حفل ختام المسابقة وقال: «إن تفضل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز برعاية حفل ختام المسابقة، يعكس مدى أهمية هذه المسابقة في تفعيل برامج دمج الأطفال المعوقين بالمجتمع، وكذلك حرص سموه على دعم برامج الجمعية وأنشطتها، كما ان رعاية سموه الكريمة هي بمثابة تأكيد على أهداف المسابقة النبيلة ورسالتها الإنسانية».
وأوضح أمين عام المسابقة ان فكرة المسابقة جاءت بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وتكفل سموه بكافة نفقات المسابقة ومشروعاتها المستقبلية.
من جهته ثمن الشيخ عبدالعزيز السبيهين أمين عام مسابقة القرآن الكريم الدولية بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف،
وعضو الأمانة العامة لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين، الجهود المخلصة التي تبذل بالمملكة لخدمة كتاب الله الكريم.
وقال: إن جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات ومسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين أسهمتا بفضل الله ثم بفضل الدعم السخي والشخصي من سموهما في تشجيع الناشئة من أبناء المملكة على حفظ كتاب الله الكريم وإعداد جيل صالح بإذن الله مسلح بكتاب الله الكريم».
وخلص الى أن مبادرة الأمير سلطان بن سلمان قد هيأ لتلك المسابقة أسباب النجاح وبلوغها أهدافها بإذن الله ،كما ان احتضان جمعية الأطفال المعوقين بالرياض لتلك المسابقة وإدارتها والقيام بإجراءاتها التنفيذية قد هيأ لها الاستقرار والثبات ويسر التواصل مع الجهات المستفيدة منها مما أسهم في إنجاحها.
وأكد الدكتور إبراهيم بن محمد أبو عباة رئيس جهاز الإرشاد والتوعية بالحرس الوطني وعضو الأمانة العامة لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين الرسالة الإنسانية والتربوية لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان التي يتبناها سموه على نفقته الخاصة ويعطيها كل اهتمام وحرص ورعاية.
ونوه الدكتور أبو عباة بأهمية المسابقة التي تبدأ فعاليتها خلال الأيام القليلة القادمة مشيرا الى أنها تأخذ بأيدي الأطفال الصغار الذين شاءت أقدارهم أن يصابوا بالإعاقة ليعينهم القرآن الكريم على مواجهة الواقع بصبر واحتساب وثبات.
وقال عوض بن عبدالله الغامدي مدير عام جمعية الأطفال المعوقين ورئيس اللجنة التحضيرية للمسابقة: «إن المرشحين يمثلون العديد من مراكز الرعاية والتأهيل في كافة مناطق المملكة من البنين والبنات مشيرا الى ان اللجنة الفنية التي تضم اخصائيين في شؤون الإعاقة قامت بفرز طلبات المرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط التي تتضمن ان يكون المتسابق سعوديا ولا يزيد عمره عن خمسةعشر عاما وأن يكون من ذوي الإعاقة الجسدية أو العقلية أو كليهما معا».
وقال الغامدي : «إن لجان الاستماع والتحكيم ستقوم بالاستماع الى كافة المشاركين في مستويات المسابقة الثلاثة الذين بلغ عددهم أكثر من 130 طفلا وطفلة يمثلون 70 جهة من كافة المناطق».
وأضاف بأنه قد تم توجيه الدعوات للعديد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء وأصحاب الفضيلة العلماء وأعضاء الجمعية العمومية بجمعية الأطفال المعوقين لحضور الحفل الختامي لتكريم الفائزين في هذه المسابقة الرائدة وتشجيع هذه الفئة على الاستمرار في التنافس وحفظ كتاب الله، مشيرا الى ان الحفل الختامي الرجالي سيقام مساء يوم الاثنين الموافق 15 محرم الجاري برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز فيما يقام الحفل النسائي الختامي تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز يوم الثلاثاء الموافق 16 محرم مشيراً للنجاح الذي شهدته في دوراتها الأربع السابقة، وتحقيق أغراضها في تفعيل هذه الفئة وادماجها بالمجتمع، وتشجيع الناشئة من المعوقين جسديا وعقليا على حفظ كتاب الله، وتأهيلهم لمواكبة غيرهم من حفظة القرآن الكريم ولتوثيق صلتهم بدينهم ومجتمعهم المسلم.
كما يذكر ان فروع المسابقة تضم مستويات ثلاثة هي:
أ. بالنسبة للمعوقين جسديا وعقليا أو عقليا:
المستوى الأول: حفظ جزء عم.
المستوى الثاني: حفظ 20 سورة من آخر جزء عم.
المستوى الثالث: حفظ 10 سور من آخر جزء عم.
ب. بالنسبة للمعوقين جسديا فقط:
المستوى الأول: حفظ عشرة أجزاء مع التلاوة والتجويد.
المستوى الثاني: حفظ خمسة أجزاء مع التلاوة والتجويد.
المستوى الثالث: حفظ جزأين مع التلاوة والتجويد.
وتشترط المسابقة ان يكون المتسابق سعودي الجنسية أو المقيمين بالمملكة.
وأن يكون من ذوي الإعاقة الجسدية أو العقلية أو كليهما معا وألا يزيد عمر المتسابق عن خمسة عشر عاما».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved