أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

الريـاضيـة

اليوم ضمن مباريات دورة الصعود
الجبيل في مواجهة السراة والعربي يستغل الجمهور أمام الفيصلي
ü عنيزة فيصل الواصل
تقام اليوم ضمن مباريات دورة الصعود التي ينظمها النادي العربي بعنيزة مباراتان وذلك على ملعب مجمع الملاعب الرياضية.
المباراة الأولى
تجمع المباراة الأولى فريقي الجبيل والسراة وتعد هذه المواجهة مفترق الطرق للفريقين حيث ستتضح الرؤية بعد هذا اللقاء حول هوية المتأهل لدور الأربعة من هذه الدورة ولعل حظوظ الفريقين في كسب اللقاء متساوية ويبقى التعامل الجيد مع ظروف المباراة هو نقطة الحسم التي من شأنها ترجيح كفة أي من الفريقين.
المباراة الثانية
يلتقي فيها المستضيف فريق العربي وفريق الفيصلي وفضلاً عن عاملي الأرض والجمهور فإن أفضلية المستوى تؤهل الفارس الأحمر لكسب اللقاء كونه يضم كوكبة من النجوم الواعدة أمثال هاني السعيد وصالح الصييفي وبدر العتيبي لذا فإن فريق الجبيل سيكون على موعد مع خصم عنيد ليس من السهل التغلب عليه.
تعادل عادل يجمع الجبيل والفيصلي
في مباراة الافتتاح للمجموعة الثانية التقى عصر امس الأول "الاثنين" فريقا الجبيل والفيصلي وقد انتهى اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما وبدت رغبة الفريقين واضحة في كسب اللقاء ولكن اياً منهم لم ينجح في خطف هدف مبكر وقد يعاب على فريق الفيصلي ضعف لياقة لاعبيه الى جانب ابتعادخط وسطه عن هجومه وفي الدقيقة 24 من الشوط الاول استطاع فريق الجبيل تسجيل هدفه الاول عن طريق لاعبه جاسم الجمعان ولم يكن هذا الهدف ليقلل من إصرار الفيصلي على كسب اللقاء حيث حاول لاعبوه تعديل النتيجة بشتى الطرق وكان لهم ذلك في الدقيقة 18 من الشوط الثاني بحيث سجل لاعبه الحميدي العتيبي هدف التعادل وبعد هذا الهدف تحسن اداء المباراة واصبح اللعب مفتوحاً من الطرفين وتحصل المهاجمون على عدد من الفرص لم يحسنوا التعامل معها لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.
بزنسكي: واثقمن امكانات فريقي
بثقة مفرطة تحدث المدير الفني لفريق العربي البلغاري بزنسكي عقب فوز فريقه أمام السراة بثلاثة اهداف دون مقابل فقال: آعتقد ان هذه المبارا هي مباراة الثقة بالنسبة لنا والنقاط الثلاث كانت تشكل لنا أهمية كبيرة واستطيع القول بأن اللاعبين قدموا ما لديهم في هذه المباراة ولكن أنا واثق من أننا سنقدم أكثر من ذلك خلال اللقاءات القادمة. وعن رده على المستوى المتواضع الذي ظهر عليه كابتن الفريق صالح المطلق قال بزنسكي: لا يهمني رأي الجمهور حول مستوى المطلق والمهم هو أنه أدى ما طلبته منه واعتقد أن صالح المطلق هو لاعب تكتيكي يقوم بأدوار خفية داخل الملعب وعن المباراة القادمة قال: دعونا نحتفل بالفوز أولاً ونأخذ قسطاً من الراحة ثم نفكر كيف نؤدي المباراة القادمة.
الصبيعي: كان من المهم ان نكسب
بلغة السعادة تحدث الاستاذ أحمد الصبيعي نائب رئيس النادي العربي حيث قال: كان من المهم لنا ان نكسب هذا اللقاء لنسير بثقة أكبر نحو الصعود بمشيئة الله تعالى وعن المباراة قال: كان الأداء العام للمباراة أكثر من رائع وبالنسبة للاعبينا فقد أدوا مباراة ممتازة ونحن راضون عن أدائهم تمام الرضا ولكن اقول بأن لدينا أكثر من ذلك ستشهده اللقاءات القادمة بإذن الله وعن مدى رضاه عن النتيجة قياساً بالمستوى أوضح الصبيعي بأن الأهداف الثلاثة غير كافية ولكن نحمد الله على الفوز أولاً وأخيراً وفي سؤاله عما إذا كان الفريق قد قطع نصف المشوار من خلال فوزه هذا أجاب: لا نستطيع القول بذلك فالمشوارأمامنا مازال طويلاً وما هذا الفوز إلا خطوة في هذا المشوار.
وفي ختام تصريحه شكر الاستاذ احمد الصبيعي الجماهير العرباوية على دعمها سواء المادي أو المعنوي من خلال الحضور الكبير الذي تابع المباراة كما طمأن الجماهير على صحة اللاعب تركي الجروان الذي غادر الملعب متأثراً بإصابة في أنفه وقال بأنه بصحة جيدة وسيعود الآن ليشارك زملاءه في الفرحة بهذا الفوز.
العربي يكسب السراة مستوى ونتيجة
في مباراة شهدت عودة جماهير الفارس الأحمر للمدرجات تغلب فريق العربي على فريق السراة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لا شىء وذلك في المباراة الثانية للمجموعة الثانية ضمن مباريات دورة الصعود التي يظمها النادي العربي بعنيزة.. وقد استطاع فريق العربي خطف هدف مبكر في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول عن طريق مهاجمه صالح الصييفي وكان الفريقان قد استهلا اللقاء بهجوم متواصل اشعل الدقائق الأولى من اللقاء ولكن أمام التفوق العرباوي لم يستطع فريق السراة الصمود مما أدى الى تفكك خط دفاعه وتراجع خط وسطه ليعتمد على الاجتهادات الفردية لخط المقدمة في الوقت الذي واصل فيه العرباويون ضغطهم المتواصل على مرمى السراة ليتمكن لاعبهم صالح الصييفي وللمرة الثانية من هز شباك السراة وذلك في الدقيقة الرابعة والاربعين من الشوط الأول لينتهي هذا الشوط بهذين الهدفين.. وفي الشوط الثاني عمد مدرب فريق العربي (بزنسكي) الى اقفال منطقته الخلفية مع شن هجوم حذر على مرمى السراة تحسباً لضغط فريق السراة المتوقع لتعديل النتيجة وقد نجح اللاعبون في تطبيق هذا التكتيك ليتمكن لاعبهم الواعد هاني السعيد من اطلاق رصاصة الرحمة على مرمى السراة في الدقيقة التاسعة عشرة من الشوط الثاني...
هذا الهدف بعثر أوراق الضيف وأدى الى تحطيم روح لاعبه ليكمل الفريق الأحمر احداث هذا اللقاء أمام فريق محطم لم يكن ليصمد أمام مهارات لاعبيه وتنتهي هذه المباراة بفوز مستحق بنتيجة ثلاثة اهداف دون مقابل.
حصل على جائزة افضل لاعب اللاعب صالح الصييفي من فريق العربي
صديق: التعادل نتيجة طبيعية
أعرب مدرب فريق الجبيل فتحي صديق عن رضاه عن التعادل امام الفيصلي وقال : يعتبر التعادل نتيجة طبيعية قياسا باداء الفريقين والمهم هو حصولنا على نقطة التعادل بالنظر الى المجهود الذي بذله فريقي ولم نسع للمزيد كما اتمنى ان يحصل الفريق على نقاط اكبر في اللقاءات القادمة وحول الهدف الملغى عبر صديق عن احترامه للحكام وقراراتهم حيث قال: ان الهدف يعود لتقدير الحكم وهذا ليس من اختصاصنا كمدربين وعن المباراة القادمة تحدث فقال: اتمنى ان نتمكن من كسب النقاط الثلاث لتؤهلنا للحصول على مركز جيد ولاتزال امامنا الفرصة متاحة لخطف احدى بطاقتي التأهل.
الخالدي:سنسجل حضوراً جيداً
تحدث الاستاذ سعيد الخالدي اداري فريق الجبيل عقب تعادل فريقه امام الفيصلي فقال: كانت المباراة متكافئة من الطرفين إلا ان النتيجة كان من المفترض ان تكون لصالحنا قياسا بعدد الفرص الضائعة وحول الهدف الملغى قال الخالدي: لقد توقعنا صحة الهدف لكننا فوجئنا بالغائه ووعد الخالدي ان يكون لفريقه حضور جيد في اللقاءات القادمة خاصة بعد وصول عدد من اللاعبين المتخلفين نظرا لظروفهم الخاصة.
واشار الى ان فريقه كان له حضور في الدورات السابقة متمنياً ان يكون له في هذه الدورة حظوظ اكبر. مؤكدا على انه سيتم تدارك بعض الاخطاء التي وقعت في هذه المباراة.
خليل: التعادل في صالح الجبيل
ابدى مدرب فريق الفيصلي خليل رضاه عن نتيجة المباراة وقال: كانت المباراة جيدة والاداء افضل من المتوسط وتحصلنا خلالها على العديد من الفرص التي لم نحسن استثمارها وفي الشوط الثاني سيطرنا على مجريات اللعب ومن جهتهم ادى لاعبونا دورهم الايجابي وأرى ان التعادل يأتي في صالح فريق الجبيل اكثر منا وسنؤدي في المباريات القادمة اداءً افضل باذن الله.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved