أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th April,2001 العدد:10415الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,محرم 1422

العالم اليوم

بلسان نائب كوري شمالى في هافانا
رئيس كوريا الشمالية سيقوم بأول زيارة تاريخية لكوريا الجنوبية هذا العام
< سيئول واس:
ذكرت تقارير صحفية هنا أمس أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج ايل من المحتمل أن يقوم بزيارته التاريخية الاولى المرتقبة لكوريا الجنوبية في النصف الثاني من العام الحالى. ونقلت وكالة أنباء / يونهاب / الكورية الجنوبية عن النائب البرلماني الكوري شمالى ما يونج ايل قوله: // ان الزيارة ستتم بالتحديد خلال العام الحالى .. ولكن سيكون من الصعب القيام بها في النصف الاول من العام الحالى // . وقالت الوكالة: ان النائب الكوري الشمالى أدلى بهذا التصريح أمس في العاصمة الكوبية هافانا حيث يحضر مع وفد من مجلس الشعب الاعلى الكوري الشمالى مؤتمرا للاتحاد البرلماني الدولي.
وكان الزعيم الكوري الشمالى قد وعد العام الماضي بزيارة كوريا الجنوبية وذلك خلال قمته التاريخية في بيونج يانج مع نظيره الكوري الجنوبي كيم دايجونج.
وتنتظر كوريا الجنوبية تحديد موعد الزيارة للمساعدة في تحقيق دفعة جديدة للتقارب بين الدولتين وتحقيق السلام الدائم في شبه الجزيرة المقسمة .
وقد اشتكى المسؤولون الكوريون الجنوبيون في الاسابيع الاخيرة من تصرفات القت شكوكا على مدى مصداقية كوريا الشمالية بعد انسحابها من ثلاث مبادرات لإجراء جولة محادثات على مستوى وزاري وجولة محادثات للصليب الاحمر لبحث إجراء المزيد من لم شمل الاسر المشتتة وأخيرا الاتفاق على فريق مشترك للعبة تنس الطاولة للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في اليابان خلال الشهر الحالى.
ومن جانبه صرح المتحدث باسم وزارة اعادة التوحيد الكورية الجنوبية كيم جونجرو بأن بلاده لا تنظر الى تصريحات البرلماني الكوري الشمالى على أنها بيان رسمي من حكومة بيونج يانج هذا وعلى صعيد آخر انتقد الوفد البرلماني الكوري الشمالى الذي يزور هافانا خطط الولايات المتحدة الامريكية لنشر الدرع الصاروخي الوطني بدعوى مواجهة هجمات محتملة من دول خطيرة مثل كوريا الشمالية .وقال عضو الوفد كيم يونج داي ان الولايات المتحدة تقوم بإلقاء مياه باردة على جهود الكوريتين لتحقيق السلام والاستقرار. وأضاف انه من المحتمل أن يتوجه الزعيم الكوري الشمالى كيم جونج ايل الذي يقال: انه لا يحب السفر بالطائرة الى كوريا الجنوبية بالقطار لو تمت اعادة وصل نقطة العبور الحدودية للسكك الحديدية بين الشطرين الشمالى والجنوبي في الموعد المحدد في وقت لاحق من العام الحالى. وأضاف لا يمكنني تأكيد أي شيء لأن القرار يرجع الى القادة الاعلى.. ولكن لو حدث فسيكون ذلك طبيعيا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved