أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

ملحق المجمعة

يقام على نفقة سموه هدية لأبناء المحافظة
الأمير فيصل بن خالد يضع حجر الأساس لميدان الفروسية بالمجمعة اليوم
سموه لـ (الجزيرة): المجمعة عزيزة على نفسي وتستحق كل خير
وكيل المحافظة: نثمن عالياً تبرع سموه وهو محل تقدير الأهالي
* المجمعة - فهد الفهد
يقوم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية والأمين العام للمؤسسة اليوم الخميس بزيارة لمحافظة المجمعة ووضع حجر الأساس لميدان الفروسية الذي تبرع سموه بإنشائه على نفقته هدية لأبناء المحافظة.
وقد أعد حفل استقبال لسموه في مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية حيث سيتشرف مدراء الدوائر الحكومية والأعيان والأهالي بالمحافظة بالسلام على سموه.. بعد ذلك سيقوم سموه بجولة ميدانية داخل مدينة المجمعة وزيارة بعض المعالم الحضارية والأثرية وكذلك زيارة بعض الأهالي في منازلهم.. ثم يتوجه سموه إلى منتزه النسيم لتناول طعام الغداء الذي سيقيمه الشيخ عبدالعزيز بن محمد الركبان تكريماً لسموه.. وعقب صلاة العصر يشرف سموه الكريم الحفل الخطابي الذي يقيمه ميدان الفروسية بمحافظة المجمعة في الموقع الجديد للميدان الذي سيتم تشييد الميدان الجديد عليه والذي يقع على طريق المجمعة - حفر الباطن على بُعد حوالي عشرة كيلو مترات من مدينة المجمعة ومساحة الأرض التي سيقام عليها الميدان تبلغ أربعة ملايين متر مربع (2كم x 2كم) .. وبعد نهاية الحفل يواصل سموه زياراته للأهالي..
(سموه في تصريح
خاص ل (الجزيرة))
وفي تصريح خاص ل (الجزيرة) قال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز: إنني أتشرف بزيارة مدينة المجمعة لأنها من المدن العزيزة على نفسي ويكفي أنها مدينة المربي الفاضل أستاذي ومعلمي الشيخ عثمان الصالح الذي أكن له كل محبة وتقدير.. والمجمعة تستاهل كل خير وعندما علمت من أعضاء ميدان الفروسية بالمجمعة أن هناك أرضاً مخصصة للميدان تبرعت بإنشاء نادٍ كامل على نفقتي حباً في أهل المجمعة وهذا أقل واجب يمكن أن أقدمه لسباق الخيل بالمجمعة تشجيعاً للفروسية في كافة أنحاء المملكة.. وأكد سموه قائلاً أن دعمي للفروسية يأتي بفضل الله ثم بفضل توجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني راعي الفروسية بالمملكة والذي لولاه لما استمرت السباقات التي يرعاها ويشجعها ويشجعنا نحن أبناءه على المساهمة في دفع سباقات الفروسية بالمملكة وكذا توجيهات سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي يحثني على التمسك بهذه الرياضة العريقة... ورداً على سؤال ل (الجزيرة) عن متى سيتم البدء في تنفيذ مشروع ميدان الفروسية الجديد بالمجمعة وتكلفته الإجمالية.
قال الأمير فيصل بن خالد إنه متى ما انتهت الدراسات والرسومات الميدانية الخاصة بالمشروع سيتم طرحه في منافسة عامة وأضاف أن المشروع يشتمل على مضمار ومنصة ومكاتب وكل ما يتعلق بالفروسية .. أما التكلفة فلا يمكن تحديدها الآن نظراً لعدم استكمال الرسومات الهندسية لكنني مستعد لها.
وفي ختام تصريحه قال سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز إنني أشكرك على اهتمامك بهذا الموضوع وبهذه المناسبة أدعو جميع الصحف وخصوصاً رؤساء التحرير بمؤازرة رياضة الفروسية لأنه متى ما تعاون الملاك والصحفيون تطورت هذه الرياضة حيث أن سباقات الخيل لم تأخذ حقها الكافي من الإعلام ونحن نتطلع إلى اهتمام أكثر من الإعلام وتعطي هذه الرياضة (رياضة الآباء والأجداد) ما تسحتقه .. وأتمنى أن يكون هناك صحفيون متخصصون.
(الربيعه يرحب بسموه)
ورحب وكيل محافظة المجمعة ورئيس مجلس إدارة ميدان الفروسية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعه بصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز في محافظة المجمعة .. وقال في تصريح ل (الجزيرة) إنه يسعدني باسمي ونيابة عن كافة أهالي المحافظة أن نرحب بسموه في زيارته اليوم للمحافظة ووضع حجر الأساس لميدان الفروسية الذي تبرع سموه بكامل نفقاته وبهذه المناسبة نرفع باسم أهالي المحافظة وأعضاء مجلس إدارة الميدان خالص الشكر وعظيم التقدير والامتنان لسموه الكريم على هذه المكرمة العظيمة لأهالي المحافظة والتي كان لها الأثر الكبير في نفوس الجميع لكي يكون ميدان الفروسية معلماً من معالم المحافظة.. وأكد أن هذا ليس بمستغرب على سموه لما عرف عنه من دعم وتشجيع ومؤازرة لهذه الرياضة العريقة التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف و... وشجعتها حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
واختتم الربيعه تصريحه بقوله: إننا بهذه المناسبة نقدر بامتنان واعتزاز ما تحظى به المحافظة من عناية ورعاية واهتمام في كل مشاريعها وما تحتاج إليه خدمة للمواطنين من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved