أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 5th April,2001 العدد:10416الطبعةالاولـي الخميس 11 ,محرم 1422

ملحق المجمعة

فيصل ... الفارس الإنسان
أحمد بن عبدالعزيز الركبان(*)
ذات مرة زرت الأمير فيصل بن خالد قبل خمس سنوات في اسطبله الشهير وحسبت أن الحوار مع سموه يصعب على من مثلي لا يفقه في الفروسية شيئاً ويبدو لي أن سموه شعر بضآلة معرفتي بالفروسية لا (الفرس) ولكني أدركت ذكاء الأمير.. بحواره .. إن كان يذكر ذلك الموقف.
ثم التقيت بالأمير الإنسان قبل عام تخلله اتصالات هاتفية بيننا.. فشعرت حينها بالأمان .. وأن الهدف الذي يسعى إليه سموه رفعة الفروسية تحقيقاً لمآرب الوطن الغالي. حينها استأذنت سموه الكريم في مكالمة هاتفية في مساء السبت 22/12/1421ه أن أسعد بزيارته ولقاء خاص ومعي أحبة كرام كان ذهننا مشغولاً بدعم سموه لنا في الميدان.. على الرغم من يأسي بالعمل في ميدان الفروسية بالمجمعة لأسباب عدة أوجزتها في الاستقالة لرئيس الميدان قبل ثلاثة أشهر.
لكن للأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير دوراً كبيراً في أن استمر بدعم فروسية المجمعة. وهذا الأمير لي وقفة معه ومع وعده الذي طال أمده مع يقيني بمشاغل سموه ولكن نحن (نحبه).
فقدّم الأمير فيصل بن خالد دعماً كبيراً للمجمعة وها نحن اليوم نستعد لسموه بالحب والتقدير .. وأذكر والد الجميع الملك خالد بن عبدالعزيز طيب الله ثراه ونحن في الابتدائية وكانت وقفتنا لساعات كثيرة شوقاً لجلالته وكانت وجبتنا طوال الساعات مع البساكيت والماء الحار... لكن للملك طيب الله ثراه محبة وولاءً في نفوسنا .. وما إن لوّح بيده رحمه الله إلا شعرنا بوهجة كبيرة جداً.. نذكرها إلى الآن.
جاء فيصل ابنه البار تلبية للدعوة التي تشرفت بها لسموه هذا اليوم بالمجمعة.. خصوصية للأسرة وللمجمعة ولنادي الفروسية الكريم.. في الحفل الخطابي وليضع حجر الأساس لهذا الميدان الذي أتمنى أن يحمل اسم والده الملك خالد رحمه الله.
نعم.. صعب على من مثلي الإسهاب في هذا المقال لكن الواجب الإعلامي المناط بي أن أشارك المختص بالملحق هذه المناسبة فرحتهم وشعورهم الطيب (فأهلاً بك) يا فيصل بين محبيك وأهلك..
لماذا هذا الحب والتقدير لك يا فيصل؟
لماذا هذا الاحتفاء والاهتمام من خاصة الناس وعامتهم؟
لأن ولاة الأمر عودونا على الوفاء .. ولأنك ابن كرام ونسل الملك خالد رحمه الله ولأن محبتنا لك شخصياً مما يتمتع به سموكم من حلم وسعة في البال ووفاء بالوعد والخلق.. سحبت هذه الصفات انتماءنا ومحبتنا لك أيها الفارس الإنسان.
وطن الوفاء وطن المحبة والولاء.
قيادة نفخر فيها ونعتز بها .. فلأميرنا سلمان وسطام أجل التقدير والتحية لأنهما فتحا لنا الفرصة أن نعمل ونجتهد تحت رعايتهما فكم زاد فينا الحماس والعمل بسببها.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(*) عضو شرف النادي والمذيع بالقناة الأولى

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved