أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th April,2001 العدد:10417الطبعةالاولـي الجمعة 12 ,محرم 1422

محليــات

تعيين أول دفعة من خريجي الكليات لمجال الحاسب الآلي العام القادم
* الرياض الجزيرة:
اعلنت الوزارة ممثلة في وكالة الوزارة المساعدة للمعلمين عام 1425ه عاما لسعودة الوظائف التعليمية بنسبة 100% ويعد هذا الهدف احد اهم خطط التنمية الاستراتيجية المتمثل في سعودة الوظائف التعليمية.
وقد بلغت نسبة السعودة في الوظائف التعليمية 93% مقارنة بالمجموع الكلي للمعلمين الذي يبلغ حاليا 137059 معلما واوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون المعلمين د. احمد بن محمد السناني ان الوزارة وضعت جملة من الحلول العلاجية لمواجهة العوامل التي تعيق عملية السعودة والتي ابرزها : قلة الخريجين السعوديين في تخصصات اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الحاسب الآلي، الفيزياء، القراءات، وهي التخصصات التي تحتاجها الوزارة حاليا.
مشيرا الى انه من جملة هذه الحلول : فتح اقسام جديدة في كليات المعلمين لتخريج معلمين في تخصصات (اللغة الانجليزية، الحاسب الآلي، الصفوف الأولية) وسيتم تعيين اول دفعة من خريجي الحاسب الآلي العام القادم كما تعمل الوكالة على التنسيق مع الجامعات السعودية لترشيد القبول في الاقسام والتخصصات بما يخدم احتياج التعليم العام ووضع خطط متابعة تنفيذ ادارات التعليم تطبيق انصبة المعلمين من اجل عدم ظهور احتياج غير حقيقي.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved