أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th April,2001 العدد:10418الطبعةالاولـي السبت 13 ,محرم 1422

المجتمـع

مركز مدارس جرير يعقد اختبارات أحزمة الكاراتيه هذا الأسبوع لمختلف الدرجات
* الرياض الجزيرة:
تعقد هذا الأسبوع اختبارات الأحزمة في الكاراتيه لمختلف الدرجات بمركز مدارس جرير للدفاع عن النفس وذلك تحت إشراف الاتحاد السعودي للكاراتيه والتايكوندو والجودو.
وقد انشأت مدارس جرير الأهلية مركزها لتدريب الكاراتيه والتايكوندو منذ مدة طويلة في إطار الانتشار الواسع الذي تشهده هذه الرياضة على مستوى المملكة.
ويهدف المركز إلى خلق جيل رياضي متمسك بتعاليم دينه وتربية النشء تربية رياضية سليمة على أسس علمية مع رفع مستوى اللياقة البدنية ورفع المستوى الصحي للطلاب بخلق التجانس المطلوب بين العقل والبدن تحقيقاً لشعار «الجسم السليم في العقل السليم».
هذا إضافة إلى تعزيز السلوك الايجابي لدى الطلاب والقضاء على أوقات فراغهم في أشياء مفيدة.
يذكر ان المركز يهتم بحوالي 100 لاعب من مختلف الفئات السنية في مراحل التعليم المختلفة ويقيم عدة دورات تدريبية تنتهي كل منها بانعقاد اختبارات أحزمة معتمدة من الاتحاد السعودي للكاراتيه والتايكوندو والجودو ويقوم الطلاب في نهاية الدورة بعمل عروض للقتال الحر وعروض لعنوان اللعبة يحضره أولياء الأمور وكبار المسؤولين في إدارة التعليم والاتحاد السعودي للكاراتيه والتايكوندو والجودو.
ويلقى المركز اهتماماً ومتابعة مستمرة من المشرف العام للمدارس والمدير العام للمركز الأستاذ عبدالرحمن العريفي ومديري الأقسام الابتدائي والمتوسط والثانوي، ويقوم بالتدريب مدربون متخصصون على درجة عالية من الكفاءة حيث يقوم بتدريب الكاراتيه المدرب الدولي الاستاذ جمال عبدالستار الحاصل على الحزام الأسود من الدرجة السادسة «6 دان» وله خبرة واسعة في هذا المجال وممن ساهم في تكوين قاعدة عريضة للمنتخبات الوطنية في المملكة ومركز تدريب ناشئي مدارس الحرس الوطني، وعدد من الدول العربية منذ فترة طويلة. ويتولى تدريب التايكوندو المدرب خالد حويحي وهو من المدربين ذوي الكفاءة العالية وحاصل على الحزام الأسود من الدرجة الثالثة «3 دان».


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved