أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th April,2001 العدد:10418الطبعةالاولـي السبت 13 ,محرم 1422

الاقتصادية

الاربعاء غرة صفر القادم
الأمير سلطان يرعى الملتقى الأول للهندسة القيمية
* الرياض عبد العزيز القراري:
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام سوف يقام الملتقى الاول للهندسة القيمية مساء الاربعاء غرة صفر لعام 1422ه بقاعة الملك فيصل بفندق انتركونتننتال.
ويهدف الملتقى الى ابراز دور تقنية الهندسة القيمية في ترشيد النفقات على المستوى الوطني وابراز ريادة المملكة في هذا المجال وعرض انجازات القطاعات العامة والخاصة في مجال الهندسة القيمية كما يهدف الى الخروج بآلية منهجية ومحددة بكيفية تطبيق الهندسة القيمية في المملكة.
وفي تصريح خاص للجزيرة اوضح المهندس عبد العزيز بن سليمان اليوسفي الامين العام للجنة الهندسية ان هذا الملتقى يأتي تكريما للامير سلطان لانه هو اول من دعم مسيرة الهندسة القيمية في المملكة والدول العربية وانتشرت عبر المملكة الى دول الخليج ودعم الامير سلطان جاء بجميع النواحي المعنوية والمادية والمؤسسية .
واشار اليوسفي انه سوف تقدم خلال الملتقى تسع اوراق عمل مقدمة من ممثلين من القطاع العام والقطاع الخاص وهي ورقة مقدمة من الاشغال العسكرية ومعهد الادارة والبلديات وجامعة الملك سعود وارامكو.
وعن الاستعدادات لدخول المملكة لمنظمة التجارة العالمية في الخدمات بين ان الهندسة القيمية بدأت منذ اكثر من 15 سنة في المملكة ونحن نعمل ونمارس الهندسة القيمية ولكن اتى الوقت لتنفيذ النهج نوعا ما لدخول المملكة لمنظمة التجارة العالمية التي ستلقى بعض القيود التجارية وسيكسر حاجز الاعتماد على الاشخاص والاستفادة من الخبرات العالمية.
واكد اننا نعد لنهج واسلوب جديد للتعامل مع الادارة ودراسة المشاريع مما يتناسب مع الوضع الذي يسير فيه.
وعن الاندماجات بين المكاتب الهندسية والاستشارية والمقاولين ذكر اليوسفي اننا في اللجنة الهندسية نهتم بالمكاتب الهندسية والاستشارية والمقاولين. واضاف بأن فكرة الاندماج تعتبر افضل الحلول لمواجهة المنافسة الخارجية في ظل دخولنا منظمة التجارة العالمية وقيام اندماجات بين شركات صغيرة فيما بينها سوف يكون اثرا ايجابيا.
ودور اللجنة الهندسية يكمن في تمهيد الطريق امام هذه المكاتب وسوف يظهر ذلك مستقبلا عن طريق الندوات والمحاضرات والنشرات التي تهدف الى فهم فكرة الاندماج وابراز فوائدها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved