أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th April,2001 العدد:10418الطبعةالاولـي السبت 13 ,محرم 1422

الاولــى

000 .20 إندونيسي يتعهدون بالقتال حتى الموت دفاعاً عن وحيد
* جاكرتا أ.ف.ب:
ذكرت تقارير الصحافة المحلية أمس الأول «الأربعاء» ان أكثر من 000 .20 مسلم من أنصار الرئيس الإندونيسي عبدالرحمن وحيد تعهدوا بالقتال حتى الموت دفاعاً عن الرئيس الذي يواجه خطر محاكمته بهدف عزله بسبب اتهامات بالفساد.
وواصل أفراد جماعة تطلق على نفسها اسم جبهة المدافعين عن الحق تسجيل أسماء الراغبين في الاشتراك في الجهاد ضد معارضي وحيد في البرلمان، وذلك رغم النداءات التي أطلقها الرئيس بعدم اللجوء إلى العنف، طبقاً لصحيفة «جاكرتا بوست».
وكان أغلب من سجلوا أسماءهم من منطقة شرق جاوا التي تعد المعقل السياسي لوحيد، وكان أنصاره قد هاجموا مكاتب الأحزاب المناوئة له في المنطقة بعد ان أصدر البرلمان رسالة توبيخ بحقه في الأول من شباط/فبراير الماضي، وهي أول خطوة في إجراءات محاكمته لعزله.وقد انتقد العديد من علماء الدين الإسلامي عمليات إعداد المتعصبين للقتال في الشوارع دفاعاً عن وحيد الذي يواجه مزاعم بالتورط في عمليتي فساد تصل قيمتهما إلى عدة ملايين من الدولارات.
ويقول العديد من المحللين ان التهديد بالقيام بأعمال عنف والتي يطلقها مناصرو وحيد هي جزء من حملة يقوم بها الرئيس نفسه لإرهاب معارضيه.
ويضيفون ان هذه الاستراتيجية كان لها تأثير محدود إلا أنها أثرت على أسواق الأسهم والعملة التي بلغت أدنى حد لها منذ عامين ورفعت درجة التوتر السياسي في جاكرتا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved