أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th April,2001 العدد:10418الطبعةالاولـي السبت 13 ,محرم 1422

الاولــى

إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة ونشرآلاف الجنود
قصف إسرائيلي بطائرات الهليوكبتر والبوارج لمناطق فلسطينية
* * القدس غزة عمان واشنطن الوكالات:
اتخذت الشرطة الاسرائيلية اجراءات امنية مشددة في جميع انحاء اسرائيل وتكثيف وجودها في جميع المناطق التي ستشهد حركة نشطة عشية ما يسمى بعيد الفصح لدى اليهود .
وباشرت الشرطة بنشر آلاف الجنود من أفرادها ومن قوات الجيش وما يسمى بحرس الحدود في الاماكن العامة المكتظة بالجمهور .
ومن جانب آخر افادت صحيفة «هاآرتس الاسرائيلية» امس ان هناك قلقا متزايدا في قيادة الجيش الاسرائيلي خلال الاسابيع الاخيرة من احتمال نشوء ازمة خطيرة في نظام الخدمة الاحتياطية وذلك على خلفية الشعور المتزايد بالاحباط لدى جنود الاحتياط .
وقالت الصحيفة في تقرير لها ان هذه القضية أصبحت مؤخرا هامة للغاية إذ إن وحدات الاحتياط تقوم حاليا بأكثر من عشرين بالمئة من المهام الامنية في المناطق الفلسطينية .
من جهة اخرى حذرت القيادة الفلسطينية إريل شارون رئيس وزراء اسرائيل من مغبة السماح لليهود بزيارة الحرم القدسى .. وقالت ان خطوة من هذا القبيل ستشعل الوضع على اوسع نطاق كما ان مجرد التفكير بأمر كهذا يعتبر لعبا بالنارلا يمكن السماح به .
ودعت القيادة في بيان أذاعه راديو صوت فلسطين صباح امس جميع الجهات الاسلاميةوالعربية للتحرك العاجل لمواجهة هذا المخطط .. كما ناشدت جميع الجهات الدولية والمعنية بتحقيق الامن والسلام في المنطقة ان تطالب حكومة « شارون» بالاقلاع عن الافكار والخطوات المدمرة من هذا النوع والتخلي عن سياسة التعصب والعبث بالمقدسات الاسلامية او المسيحية .
وكان مكتب رئاسة الوزراء الاسرائيلي ذكر امس الاول ان رئيس الوزراء الاسرائيلي طلب من الاجهزة الامنية تحديد الوسائل التي يمكنها ان تتيح لليهود زيارةباحة المسجد الاقصى بمدينة القدس القديمة .
وعلى صعيد القصف الاسرائيلي المتواصل على المنطق الفلسطينية قال مسئولون وشهود عيان فلسطينيون أن طائرات مروحية وزوارق قتالية إسرائيلية أغارت ليلةالخميس/الجمعة على مواقع عسكرية فلسطينية في منطقة شمال غزة.
وقالت المصادر الامنية الفلسطينية إن الغارات التي استخدمت فيها المروحيات والدبابات والزوارق البحرية تركزت على مدن بيت لاهيا وجباليا ومنطقة السودانية شمال قطاع غزة.
وقال شهود عيان إن مركز شرطة بيت لاهيا الذي يخدم المحافظة الشمالية لقطاع غزة دمر بشكل كامل بواسطة صواريخ أطلقت عليه من دبابات مما أدى إلى إصابة ثلاثة من أفراد الشرطة الفلسطينية.
وقال شهود فلسطينيون إن القصف أدى إلى إحداث أضرار مادية كبيرة في المنشآت المدنية والعسكرية، وطال موقعا للاستخبارات العسكرية في منطقة تل الزعتر،ومقرات للأمن الوطني الفلسطيني القريبة من معبر بيت حانون/ايريز كما تعطلت محطة توليد الكهرباء المغذية للمنطقة الشمالية.وشاهد أحد المواطنين صواريخ تصدر وميضا لونه احمر يسقط من السماء وهوى على مقربة بسيطة من حي الندى الاسكاني التابع لقوات الامن القريب من معبر بيت حانون.
وقد سمعت سيارات الاسعاف وهي تقل عددا من الجرحى الفلسطينيين كما هرعت عربات الاطفاء إلى المكان.
وفي حصيلة أولية قالت مصادر طبية فلسطينية أن الغارات أسفرت عن إصابة ما يزيد عن ستة أشخاص بجروح مختلفة وانه حتى الآن لا يوجد قتلى، في هذه الغارةالتي تأتي بعد ساعات من توتر شهدته تلك المنطقة واستخدمت فيه قذائف الهاون.ووصف شاهد عيان الموقف مؤكدا مشاهدته ألسنة من اللهب والدخان تتصاعد بعد سقوط الصواريخ على موقع للامن الوطني في منطقة السوادنية. وفي باريس ادانت فرنسا امس الجمعة عمليات اسرائيل في الاراضي الفلسطينية معتبرة ان السلطات الاسرائيلية تسير على الطريق الخطأ في اعتمادها هذه السياسة، حسب ما افادت وزارة الخارجية الفرنسية في باريس.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved