أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th April,2001 العدد:10418الطبعةالاولـي السبت 13 ,محرم 1422

الاولــى

وزير الإعلام الأردني:
العراق أضاع فرصة جيدة للخروج بصيغة توافقية مع الكويت
* عمان سليم الحريّص:
قال الدكتور طالب الرفاعي وزير الإعلام الأردني إن قمة عمان شكلت فرصة جيدة للخروج بصيغة توافقية عراقية كويتية لكن العراق أضاع هذه الفرصة مشيراً إلى أنه كان بإمكان العراق أن يخرج بمكاسب أكبر وأوسع من القمة تعطيه قدرة أكبر على أن يتحرك بدعم عربي لكنه أضاع ذلك.
وأضاف د. الرفاعي خلال لقائه الأسبوعي بالأسرة الإعلامية بأنه لا يوجد لجنة وساطة بين العراق والكويت، بل هناك تكليف لجلالة الملك عبدالله الثاني بالاستمرار في بذل المساعي التي لم تستكمل في القمة العربية.
وحول العلاقات الأردنية العراقية قال إنه ليس للأردن رغبة في أن يكون بينه وبين العراق علاقات بغير ما تمليه علينا مصالحنا المشتركة نافيا تصريحات نائب الرئيس العراقي وجود منصات تجسس أمريكية على الحدود الأردنية العراقية.
وحول العلاقات مع الكويت قال إن تطور هذه العلاقات ليس بالشيء الجديد فمنذ سنوات وهذه العلاقة في تحسن بعد ما شهدت في مرحلة من المراحل بعض الصعوبات ولكن في ظل وجود رغبة مشتركة بين البلدين فإن الأمور تعود إلى ما يجب أن تكون عليه.
ونفى الدكتور طالب الرفاعي وزير الإعلام وجود مبادرة سلام أردنية مصرية رسمية لإيقاف التدهور الحاصل في الأراضي الفلسطينية مؤكداً أن المعروض هو أفكار مشتركة تهدف إلى التخفيف الفوري من معاناة الشعب الفلسطيني.
وقال الرفاعي إن هذه الأفكار تستهدف العودة بالطرفين إلى طاولة المفاوضات بأسرع وقت ممكن وايقاف الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الفلسطينيون واستئناف الحياة الطبيعية.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved