أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th April,2001 العدد:10418الطبعةالاولـي السبت 13 ,محرم 1422

محليــات

تناولوا فطائر جاهزة:
تسمم 29 شخصاً في محافظة الحوطة
*حوطة بني تميم سعد القريان:
تسبب احد محلات بيع الفطائر الجاهزة في تسمم 29 شخصاً مابين رجل وامرأة في محافظة حوطة بني تميم واوضح مدير مستشفى محافظة حوطة بني تميم الاستاذ وديع يوسف مراد ان هذه الحالات تمت مراجعتها في وحدة الطوارئ في مستشفى المحافظة حيث تم التأكد من وجود حالة التسمم عن طريق اخذ عينات من كل المراجعين حيث تشابهت فيها أعراض المرض حتى وصل عددهم 29 مريضا 25 امرأة و 4 رجال وعلى الفور قام المستشفى بتكوين فرق عمل من المشرف الاقليمي والاطباء المناوبين وجميع اطباء الباطنية وعلى الفور سألنا عن نوعية الاكل والمواد التي تناولها هؤلاء المرضى حتى تبين ان الفطائر التي تناولها الجميع هي المسبب لهذه الحالات.
واضاف مراد انه تم اخلاء بعض الغرف في اقسام الباطنية للنساء والاستعانة ببعض الفرق الاخرى من اقسام الجراحة لمراقبة المرضى من النساء على مدار الساعة حتى تبين استقرار الحالات وقدمت لهم الخدمة الممتازة والعناية الفائقة. وعلى الفور تم ابلاغ المحافظة والشرطة والبلدية والاقسام الاخرى ذات العلاقة حيث قدمت خدماتها مشكورة على الفور وتم عمل اللازم حيث تم القبض على العمالة و فحصها والتحري عما قدمته.
واختتم مدير مستشفى المحافظة بتقديم شكره للمحافظ ورئيس بلدية المحافظة ومدير مركز الشرطة على تعاونهم المميز وسرعة تجاوبهم وشكر المديرية العامة للشؤون الصحية على متابعتها طوال ساعات الليل.
«الجزيرة» زارت المنومين في اقسام الباطنية للرجال حيث تحدث فهد بن علي وعمره عشرون عاماً قائلاً تناولت فطائر من الجبن في مساء الليل حتى شعرت بعدم القابلية للأكل حيث استنكرت عائلتي بعض الاعراض الظاهرة وشعرت بعد ذلك بمغص شديد وتقيىء وسهال حتى تم اسعافي الى الطوارئ بالمستشفى بالحوطة وتم عمل اللازم حيث شعرت بالراحة قليلاً. اما الطالب محمد ناصر العبدالله بالصف الثاني متوسط قال كنت في رحلة مدرسية مع زملائي في احد الاماكن وتناولت فطائر من الجبن تم شراؤها من احد المحلات بالحوطة بعدها بساعات شعرت بدوخة وتقيىء وارتفاع في درجة الحرارة حيث اسعفني اهلي الى قسم الاسعاف وتم تنويمي في المستشفى واشكر المستشفى على الخدمة الممتازة التي يقدمنها لنا.
وفي قسم الباطنية بالمستشفى وقفنا على عدد من الزوار في طريقهم الى غرف النساء حيث يتواجد 25 امرأة تم تنويمهن في القسم من جراء حالة التسمم و أكدن تناولهن لفطائر من احد المحلات حيث شعرن بعد تناولهن لهذه الفطيرة باعراض التسمم حيث تم وضع كل 4 نساء في غرف مهيئة وتواجد الفريق الطبي باستمرار.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved