أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th April,2001 العدد:10418الطبعةالاولـي السبت 13 ,محرم 1422

منوعـات

مغني الروك الإنكليزي « ستينج» في مهرجانات بعلبك
* بيروت رويترز:
أعلنت لجنة مهرجانات بعلبك أمس الجمعة أنها ستستضيف في مهرجاناتها هذا العام أحد أعظم نجوم الروك في العالم المغني الإنكليزي جوردون سامنر المعروف بلقب «ستينج».وقالت اللجنة في بيان وزعته ان ستينج سيحيي في 13 و14 يوليو حفلتين على ادراج معبد جوبيتر في قلعة بعلبك الرومانية التاريخية.
وأضافت ان ستينج فريد من نوعه لكونه يستطيع ان يجعل جمهورا واسعا جدا يتقبل نوعية موسيقاه التي تتضمن «مغامرة تمد الجسور بين الجاز والبلوز والروك وموسيقى العالم. وهو موضع احترام أيضا لأنه يناضل في سبيل الحفاظ على البيئة».
ومضى البيان يقول إن ستينج سيؤدي كل أغانيه الشهيرة ومنها «وردة الصحراء» و«إنكليزي في نيويورك» بالإضافة الى أغان من فرقة «بوليس» مثل «روكسان » و«رسالة في زجاجة».
وكان ستينج أسس فرقة «بوليس» عام 1976 وبدأ نشاطا منفردا ناجحا جدا إذ باع في العالم ما يزيد على 150 مليون ألبوم. وتأتي حفلتا بعلبك كجزء من جولة ستينج العالمية التي تحمل اسم «يوم جديد تماما» وهو عنوان ألبومه الأخير الذي اشترك فيه شيب مامي وستيفي ووندر وجيمس تيلور. وكانت مهرجانات بعلبك الدولية قد انطلقت عام 1955 وتعاقب على المشاركة فيها أشهر فناني العالم منهم أم كلثوم والعديد من مسرحيات الأخوين رحباني التي اشترك في تأديتها فيروز وصباح ووديع الصافي ونصري شمس الدين وأعطت المهرجانات طابعا فولكلوريا لبنانيا. .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved