أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th April,2001 العدد:10418الطبعةالاولـي السبت 13 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

أوراق الخريف.. والعالم
قرأت يوم الثلاثاء الموافق 25/12/1421ه خاطرة رقيقة كتبتها الأستاذة تهاني المنقور فبصراحة سرحت بروعة هذا المقال بالذات لأنه أوحى لي كقارئ بتجدد نشاط الكاتبة ففي كل مرة تتحفنا بخواطر غاية في الجمال فلك من قرائك كل تحية واحترام..
ولكن لي تعقيب بسيط على خاطرة (الركن الفوضوي .. ولا نزال نركض)..
.. تتساقط أوراق الشجر فقط في فصل الخريف من كل عام.. ومعها تتساقط أوراق من عمرنا كتبها ورسم لوحاتها ماض.. نفرح دائما بنسيانه.. ولا نعتبر بتساقط أوراقه.. ولهذا أصبحت حياتنا كلها فصلاً واحداً (الخريف)..
ولكني اختلف مع المبدعة تهاني حول درس (س.م) فأقول (لو كل منا وضع العالم وراءه.. ولم يصبح عنصرا فعالا يواكب تطورات و(فصول)، هذا العالم الكبير في كل شيء لأصبحنا فعلا نركض ولكن في فوضى وجميل أن نستقل بحياتنا.. ولكن احتكاكنا مع هذا العالم وتقلباته بحلوها ومرها.. هو ما يبرز قوة الشخصية من ضعفها.. وهو اختبار حقيقي لسلوكيات وأمان مدفونة في أعماقنا لا تبرز عادة إلا في ظروف ممزوجة من التحدي واكتساب المهارات في هذا العالم..»
في النهاية سأكتب لك ولكل شخص يحمل في خزانة قلبه هذا الكم الهائل من جمال العبارات ورفاهية الكلمات.. وسأسيل حبرا على ورق مقاوم للاحتراق.. لا يستسيغه إلا كل من يقرأ هذه الكتابات والخواطر الرائعة.
«نحن لا نقدر أن نغير طبيعة هذا الكون.. أو ذلك المجتمع.. إلا إذا لففنا أوراق (الخريف الماضي).. وداوينا جراحها.. بأيدينا وبقلوبنا نروي هذه الأوراق والأشجار ولا نتركها تجف وتصدأ..»
وبانتظار المزيد من إبداعاتك..
محمد القحطاني

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved