أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th April,2001 العدد:10418الطبعةالاولـي السبت 13 ,محرم 1422

الريـاضيـة

ميدان الفروسية أقام حفلاً خطابياً حضره الشيخ ابن جبير والشيخ الصالح
الأمير فيصل بن خالد يزور محافظة المجمعة ويضع حجر الأساس لميدان الفروسية
سموه يزور عدداً من الأهالي ومركزي حرمة والرويضة ويتبرع بجميع ما يحتاجه مستشفى الملك خالد بالمجمعة من اجهزة طبية
* تغطية فهد الفهد وصالح الدهش - تصوير عبدالله المسعود
قام صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس امناء مؤسسة الملك خالد الخيرية والامين العام للمؤسسة يوم امس الاول الخميس بزيارة لمحافظة المجمعة وذلك لوضع حجر الاساس لميدان الفروسية الذي تبرع سموه بانشائه على نفقته الخاصة هدية من سموه لأبناء المحافظة وتشجيعا لهذه الرياضة العريقة (رياضة الآباء والاجداد) التي يعد سموه احد الداعمين والمشجعين لها «وقد وصل سموه لمحافظة المجمعة ظهرا .. وكان في استقباله عند مخرج المجمعة من الطريق السريع «الرياض المجمعة القصيم» وكيل محافظة المجمعة الاستاذ عبدالله بن محمد الربيعة ومدير شرطة محافظة المجمعة العقيد ابراهيم بن عبدالرحمن العمر اللذان صحبا سموه الى المكان المعد لاستقباله في مدينة الامير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية و كان في استقباله المربي الفاضل الشيخ عثمان بن ناصر الصالح وعدد من اعيان مدينة المجمعة ومديرو الدوائر الحكومية ومدير واعضاء ميدان الفروسية وحشد من الاهالي فبعد ان تشرف الجميع بالسلام على سموه والترحيب به في المحافظة قدم مجموعة من طلبة المدرسة الفيصلية بالمجمعة نشيدا ترحيبيا.. ثم تناول سموه القهوة.. بعد ذلك توجه الامير فيصل بن خالد الى منزل الشيخ عبدالعزيز بن محمد الركبان بعدها قام سموه بجولة داخل مدينة المجمعة شملت مدرسة الشيخ احمد الصانع القديمة وبعض الاماكن الحضارية والاثرية وسد المجمعة.
الركبان يقيم مأدبة غداء تكريما لسموه
بعد ذلك توجه سموه الى استراحة النسيم لتناول
طعام الغداء الذي اقامه تكريما لسموه الشيخ عبدالعزيز بن محمد الركبان وقد حضر المأدبة معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير والشيخ عثمان بن ناصر الصالح ولفيف من اعيان واهالي المحافظة وقبل تناول الغداء قدم الشيخ عبدالعزيز الركبان هدية لسموه بهذه المناسبة عبارة عن نموذج لباب الكعبة مذهبا. ثم تناول الجميع طعام الغداء.
الشيخ الصالح يحتفي بالأمير فيصل
بعد ذلك قام سموه بزيارة للمربي الفاضل الشيخ عثمان بن ناصر الصالح في استراحته وكان في استقباله الشيخ عثمان الصالح وابنه بندر بن عثمان الصالح وعدد من اسرة الصالح.. وقد اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة قدمه المذيع المعروف الزميل الاستاذ محمد خيري .. بدأ بالقرآن الكريم من الشبل احمد صالح الصالح ثم القى الاستاذ بندر بن عثمان الصالح كلمة رحب فيها بسموه وقال انه حين يتطلع المرء الى سماء الخير الواسعة فانه اول ما يجتذب بصره هي تلك السحابة الكبيرة التي لا يتوقف مطرها عن الهطول.. مطر غزير.. تحكي كل قطرة منه قصة عمل خيري يحمل اسم الملك خالد بن عبدالعزيز انها سحابة لم يتوقف مطرها يوما عن الهطول وامتدت قطعها حتى غطت حدود المملكة لتصل الى كل مكان يحتاج الى البسمة وسقي بذور الامل في النفوس.. وعلى هذا النهج سار ابنه الفارس فيصل بن خالد.. واضاف ان وجودكم معنا اليوم في استراحة الوالد الصغيرة لهو موقف نبيل منكم.
بعد ذلك القى الشاب مشعل بندر الصالح قصيدة ترحيبية نالت استحسان سموه الذي قدم له ساعته الخاصة هدية له.. ثم قدمت قصيدة بهذه المناسبة.. عقب ذلك قدم الاستاذ بندر الصالح هدية تذكارية عبارة عن مجسم لخيل.
الأمير فيصل بن خالد يزور مركز حرمة
ثم قام سموه بزيارة الى مركز حرمة حيث كان في استقباله رئيس مركز حرمة الاستاذ سعود بن عبدالعزيز الماضي وعدد من الاهالي. حيث شرف حفل الشاي الذي اقامه رئيس مركز حرمة تكريما لسموه.
سموه يزور وكيل محافظة المجمعة
بعد ذلك توجه الى منزل وكيل محافظة المجمعة الاستاذ عبدالله محمد الربيعة الذي كان في استقباله هو والاستاذ فهد محمد الربيعة رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالمجمعة والاستاذ محمد بن عبدالرحمن الربيعة مدير مستشفى الملك خالد بالمجمعة .. حيث شرف حفل الشاي الذي اقامه الربيعة تكريما لسموه.
سموه يضع حجر الاساس لميدان الفروسية
وفي الساعة الخامسة عصرا وصل صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الى مكان الاحتفال الذي اقامه ميدان الفروسية بمحافظة المجمعة بمناسبة وضع سموه لحجر الاساس لميدان الفروسية الذي سيتم انشاؤه على نفقة سموه وذلك في الارض المخصصة لاقامة الميدان الجديد عليها .. وبعد ان اخذ سموه مكانه في الحفل بدأ الحفل الخطابي الذي حضره معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير والمربي الفاضل الشيخ عثمان بن ناصر الصالح ووكيل محافظة المجمعة الاستاذ عبدالله بن محمد الربيعة وحشد كبير من اعيان واهالي المحافظة ومديري الدوائر الحكومية.. وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم رتله الطالب عبدالسلام محمد اليوسف ثم القى الاستاذ عبدالله محمد الربيعة وكيل محافظة المجمعة ورئيس مجلس ادارة ميدان الفروسية كلمة رحب فيها بسموه في ربوع محافظة المجمعة بين اهله واخوانه ومحبيه.. وشكر سموه على هديته لابناء المحافظة المتمثلة بانشاء مبنى متكامل لميدان الفروسية في المحافظة على نفقة سموه وقال ان هذه البادرة الجميلة ليست غريبة من سموكم فهي لفتة اخوية حانية كان لها وقعها في نفوس ابناء المحافظة الذين يثمنون لسموكم هذا الموقف النبيل الذي يضاف الى مواقف سموكم الكثيرة تجاه الفروسية واهلها تلك المواقف التي تعد تجسيدا واقعيا للتوجيه الاسلامي.
واشار الربيعة الى ان الفروسية هي رياضتنا الاصيلة التي ورثناها عن الآباء والاجداد وهي موضع الفخر و الاصالة والاعتزاز في هذا الوطن الغالي فلا غرو ان تجد الدعم والاهتمام من قيادتنا الرشيدة وان يكون خلف هذا الاتجاه رجال من امثالكم يقفون خلف نجاحات الفروسية من خلال اذكاء المنافسات الشريفة واقامة الاصطبلات المتميزة وانتاج السلالات الاصيلة من الخيل .. حتى اصبحتم علماً من اعلام الفروسية البارزين ورجلا من رجالها بمعطيات الخير ومقومات التطور من لدن قائد مسيرتنا التنموية العملاقة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.وأكد الربيعة ان ما وصلت اليه المحافظة من تطور يعود لما تحظى به من دعم من لدن صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز وقال انني اذكر بهذه المناسبة الزيارة التي قام بها والدكم جلالة الملك خالد بن عبدالعزيز يرحمه الله الى المحافظة عام 1401ه لتفقد احوالها ودعم مشاريعها والالتقاء بأهلها ضمن جولات الخير التي كان يقوم بها لأرجاء الوطن.
** بعد ذلك قدم طلاب مجمع عبدالعزيز وعبدالله التويجري التعليمي بالمجمعة نشيدا ترحيبيا نال استحسان سموه حيث قام بعد نهايته بأخذ صور تذكارية مع الطلاب وصافحهم فردا فردا .. ثم القى الاستاذ عبدالعزيز الصالح نائب مدير الفروسية كلمة ميدان الفروسية بالمحافظة .. رحب فيها بسموه وشكره على هذه الزيارة وعلى تبرعه السخي المتمثل بانشاء ميدان للفروسية بالمحافظة .. ثم قدم شاعر المجمعة الاستاذ محمد بن حمد الشبانة قصيدة عربية بعنوان «الكف السخي» .. ثم القى الاستاذ سعود عبدالله الشلهوب كلمة باسم الاهالي رحب فيها بسموه وشكره باسم الاهالي على تبرعه بانشاء مبنى لميدان الفروسية وقال ان ما تقدمونه للفروسية ومحبيها في كافة ارجاء مملكتنا محط الاعتزاز والافتخار وهو امتداد لما تقدمه الدولة لهذه الرياضة العريقة.
وهنأ سموه باسم اهالي المحافظة على صدور الموافقة على انشاء مؤسسة الملك خالد الخيرية.
بعد ذلك القى الرقيب الشاعر ضيدان المريخي قصيدة ترحيبية «ثم قدمت الدروع والهدايا لسموه والتي جاءت على النحو التالي.:
درع المحافظة سلمه وكيل المحافظة عبدالله الربيعة
درع الفروسية قدمه مدير النادي عبدالرحمن الثميري
درع المستشفى قدمه مدير المستشفى محمد الربيعة
درع جمعية البر الخيرية قدمه نائب رئيس الادارة محمد الدهش
درع تحفيظ القرآن الكريم قدمه عثمان المحارب
درع وعضوية شرفية من نادي الفيحاء قدمها نائب رئيس النادي سعود الشلهوب وامين عام النادي عبدالله اليوسف.
درع مكتب الدعوة والارشاد قدمه عبدالملك بن الامير
درع الهلال الاحمر قدمه مديره فهد الشيحة
درع ميدان الفروسية بحفر الباطن قدمه محمد نايف البصيص
مجموع اسطبل الجندل سلمه جندل الجندل
اسطبل السعدوني قدمه غنيم السعدوني
اسطبل ابناء عوض السبهان قدمه سعود السبهان
درع مصانع النادي قدمه فهد الشيحة
درع اسطبل سليمان الحقيل قدمه سليمان الحقيل
درع ابناء عبدالله زيدالشلهوب قدمه شلهوب الشلهوب.
الأمير فيصل بن خالد يضع حجر الأساس
بعد ذلك قام الامير فيصل بن خالد بوضع حجر الاساس لمبنى ميدان الفروسية الذي تبرع به سموه وقد شارك سموه في ذلك معالي الشيخ محمد بن جبير رئيس مجلس الشورى والشيخ عثمان الصالح .. بعده شرف سموه حفل الشاي الذي اقيم بهذه المناسبة.
الأمير فيصل بن خالد يتبرع بأجهزة طيبة للمستشفى
قدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز تبرعاً سخيا لمستشفى الملك خالد بالمجمعة تمثل في جميع الاجهزة الطبية التي يحتاجها المستشفى .. وقد اعلن عن هذا التبرع خلال الحفل الخطابي حيث قوبل بعاصفة من التصفيق من الحضور الذين اعربوا عن شكرهم وتقديرهم لسموه على هذا الدعم الكبير للمستشفى ودعوا الله ان يجعل ذلك في موازين حسناته.
تصريح الأمير للصحافيين
بعد ان وضع سموه حجر الأساس لميدان الفروسية بمحافظة المجمعة صرح للصحفين بقوله:
انا سعيد جدا بوجودي هنا عند اخواني ابناء محافظة المجمعة وانا اعتقد انني عملت ما يمليه علي ضميري من حبي للخيل.
أما من ناحية تبرعي لمستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة فقد قال سموه اعتقد ان ذلك تمليه انسانيتنا اولا ولأن المستشفى يحمل اسما غاليا علي هو مستشفى الملك خالد طيب الله ثراه.. وليس عندي كلام اقوله ابدا اكثر من انني سعيد جدا جدا وهو واجب علي انني ادعو اخواني ملاك الخيل القادرين إلى دعم الفروسية بكل مناطق المملكة حيث انهم لم يقصروا واتمنى الخير لكل الناس والتكاتف واتمنى الخير لوطننا الغالي المملكة العربية السعودية حيث ان الكلمات تعجز عن وصف انطباعي عند وضع حجر الاساس للميدان حيث ما نشاهده لم نصل اليه الا بصعوبة وهذا دليل التلاحم والوفاء وهو ليس غريبا على اهالي المجمعة واتمنى لهم التوفيق والتقدم في محافظتهم العزيزة وكل املي وكل اماني ان نوفق جميعا بتكاتفنا وتعاضدنا مع بعض لكي نرفع من المستوى للمواطن السعودي اولا ولعشاق الفروسية ثانيا لأنهم كذلك مواطنون سعوديون طبعا اتمنى ان شاء الله ان نوفق جميعا في خدمة هذا الوطن الغالي والعزيز علينا جميعا.
ويزور عدداً من الأهالي
بعد ذلك قام سموه بزيارة عدد من الاهالي حيث زار الاستاذ ابراهيم بن حمد التويجري والشيخ حمد السناني .. والاستاذ خالد بن احمد الثميري والشيخ بدر بن ابراهيم العسكر والاستاذ سعود بن عبدالله الشلهوب والاستاذ مطلق بن دغيم الخمعلي حيث تناول القهوة والمرطبات لدى الجميع.
سموه يختتم الجولة بزيارة مركز الرويضة
واختتم سموه زيارته لمحافظة المجمعة بزيارة مركز الرويضة حيث كان في استقباله رئيس المركز الاستاذ سليمان بن عبدالله ابا نمي وعدد من الاهالي .. وقد القيت امام سموه عدد من القصائد الترحيبية .. وشرف سموه حفل الشاي الذي اقامه رئيس المركز تكريما لسموه .. ثم غادر سموه محافظة المجمعة في حوالي الساعة الثامنة والنصف مساء مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
* لقطات من الزيارة
**حاول الأمير فيصل بن خالد تلبية اكثر الدعوات التي قدمت لسموه من عدد من المواطنين حيث زار سموه احد عشر مواطناً في منازلهم.
** كان لتصوير سموه مع طلبة مجمع التويجري التعليمي الذين قدموا نشيدا ترحيبياً في الحفل الخطابي اثره الكبير في نفوس هؤلاء الطلبة والحضور.
** شارك رجال شرطة محافظة المجمعة في عملية التنظيم في كل مكان زاره سموه حيث بذلوا جهودا كبيرة في ذلك بقيادة مدير الشرطة بالمحافظة العقيد ابراهيم بن عبدالرحمن العمر.
** قدم كشافة مدارس المحافظة صيحات ترحيبية في حفل الاستقبال والحفل الخطابي كما شاركوا في عملية التنظيم.
** تواجد اعلامي كبير خاصة من الصحف المحلية لتغطية الزيارة.
** تم تصوير جميع فقرات برنامج الزيارة من قبل التلفزيون.
** جريدة الجزيرة هي الوحيدة التي اصدرت ملحقاً عن الزيارة نال استحسان الجميع.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved