أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th April,2001 العدد:10418الطبعةالاولـي السبت 13 ,محرم 1422

العالم اليوم

يسعى لإحباط مساءلته في البرلمان
الرئيس الأندونيسي مستعد لمناقشة مبدأ توزيع السلطة
* جاكرتا رويترز:
أعلن الرئيس الاندونيسي عبد الرحمن واحد الذي تحيق به المشاكل استعداده لمناقشة الادوار السياسية لثلاثة من كبار الزعماء السياسيين في البلاد بعد ايام معدودة من رفض اقتراح لتقسيم السلطة.
ويسعى واحد جاهدا لاحباط محاولات لمساءلته في البرلمان ولم يمض سوى 17شهرا فقط على تسلمه السلطة كأول رئيس منتخب في اندونيسيا.
وقال ايكو بوديهاردجو عميد جامعة ديبونيجورو للصحفيين بعد لقاء مع واحد «الموقف خطير في البلاد.. خاصة الجنوح الى الصراع. علينا ان نحول دون حدوث ذلك».
وصرح بأن واحد ابدى رغبته في الاجتماع مع نائبته ميجاواتي سوكارنوبوتري ورئيسي المجلسين التشريعيين في اندونيسيا اللذين يسعيان الى تنحية الرئيس وذلك «للتوصل الى حل بشأن ادوارهم السياسية».
وذكر ان هذا الاجتماع المنتظر قد يتم خلال اسبوعين قبل ان يناقش البرلمان امكانية توجيه لوم ثان لواحد لصلته بفضيحتين ماليتين ممهدا الطريق امام مساءلته.
وتصاعدت نداءات مطالبة بتنحي واحد بعد ان وجه له البرلمان اللوم لاول مرة في فبراير شباط. ورفض واحد الاجراء الذي اتخذه البرلمان ضده ووصفه بانه «لا اساس له».
وفي وقت سابق من الاسبوع رفض الرئيس الاندونيسي اقتراحا للخروج من الازمة السياسية المتصاعدة يقضي بتعديل الدستور بما يسمح لنائبته بادارة الحكومة وجعل دور الرئاسة شرفيا.
وهناك مخاوف من ان يلجأ اتباع واحد الى العنف مع تصاعد المواجهات السياسية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved