أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th April,2001 العدد:10419الطبعةالاولـي الأحد 14 ,محرم 1422

محليــات

خلال الأسبوعين القادمين
وكالة الآثار تبدأ بتجهيز أكبر متحف علمي بالطائف
* الطائف عليان آل سعدان:
تبدأ وكالة الآثار بوزارة المعارف بتوجيه من معالي وزير المعارف الدكتور محمد احمد الرشيد بعملية البدء في التجهيزات لأكبر متحف علمي سيقام بمحافظة الطائف بقصر شبرا الاقليمي والذي يتوقع ان يفتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام حيث قدم سموه الكريم اكثر من 10 ملايين ريال على نفقته الخاصة لاعادة ترميم وتجديد هذا القصر التاريخي وتحويله إلى متحف علمي كبير يساعد على دعم وتنشيط السياحة بالطائف.
وسوف تبدأ التجهيزات لهذا المتحف العلمي الكبير خلال الاسبوعين القادمين من خلال التجهيز لهذا المتحف العلمي الكبير في أجنحة القصر وذلك بعد ان كلفت إحدى المؤسسات الوطنية بالقيام بهذه المهمة بموجب عقد قيمته نصف مليون ريال.. وسيضم هذا المتحف العلمي بعد الانتهاء منه قطعاً أثرية وتاريخية منذ اكثر من 4000 سنة من قبل العصر الحجري وحتى هذا العصر الحديث والزاهر للمملكة العربية السعودية. كما يضم المتحف كثيراً من الأواني والقطع الأثرية التاريخية في كل المجالات والتي استخدمها الإنسان السعودي، كما حددت وكالة الآثار بوزارة المعارف موقع المكتب الخاص لصاحب الجلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز يرحمه الله ومكتب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز يحفظه الله والذي سوف يتمكن الزوار بعد الانتهاء من الإعداد والتجهيز من الاطلاع على مكتب الملك فيصل عندما كان يباشر عمله لخدمة أبنائه المواطنين ويدير شؤون البلاد ويعاونه في نفس الموقع اخوه الأمير سلطان بن عبدالعزيز في شؤون الدفاع وغيرها من الشؤون التي تهم مصالح العباد والبلاد.
وستقوم وكالة الآثار بتجهيز هذين المكتبين بكافة محتوياتهما السابقة بما فيها المكاتب والصور وبعض الأدوات المكتبية بما فيها الأقلام التي استخدمها الملك فيصل والأمير سلطان في توجيه التعليمات واعتمادها والموافقة عليها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved