أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th April,2001 العدد:10419الطبعةالاولـي الأحد 14 ,محرم 1422

محليــات

برعاية الأميرة سارة العنقري
يوم للمهنة لطالبات جامعة الملك عبدالعزيز بجدة 5 القادم
* جدة مريم شرف الدين:
في اطار الاستعدادات القائمة لتنظيم يوم المهنة الخامس الذي من المقرر عقده في 5 صفر 1422ه القادم تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيسة اللجنة النسائية العليا بمنطقة مكة المكرمة الذي يجيء هذا العام تحت عنوان (الاستثمار في المواطن) تنظم جامعة الملك عبدالعزيز في كلياتها المختلفة عددا من الأنشطة العلمية الخاصة التي تسبق فعاليات يوم المهنة. وتجدر الاشارة إلى ان فعاليات يوم المهنة الخامس لهذا العام سوف يدور حول ثلاثة محاور سيتم التركيز من خلالها على المحور الاقتصادي الذي سيتم من خلاله تسليط الضوء على الوضع الحالي للسعودة ودرجة استيعاب الخريجات في المؤسسات العامة والخاصة واستعراض ومناقشة نتائج الدراسة العلمية حول السعودة وفرص العمل والآثار الايجابية الاقتصادية للاستثمار في المواطن والسلبيات الناجمة عن ضعف دور ذلك الاستثمار.
أما المحور الثاني فسوف يتم التركيز من خلاله على الآثار الاجتماعية الضارة الناتجة عن عدم توظيف السعوديين ووسائل الحد من تفشيها. والدور المتوقع من أبناء الوطن تجاه النشء الجديد.
المحور الثالث سيتناول وسائل تفعيل دور الجامعة في توظيف الخريجات عن طريق تطوير وتحديث البرامج والمقررات الدراسية وانشاء مركز خدمة الخريجة الذي يمكن ان يسهم في توظيف الخريجة من خلال توفير قاعدة بيانات بالتخصصات المتوفرة الفرص الوظيفية المتاحة، تشجيع المستثمرات من خلال طرح الفرص الاستثمارية والترويج لها واقامة دراسة الجدوى الخاصة بها مقابل رسوم رمزية.
وسيشارك في اللقاء العلمي وللمرة الأولى عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة مجموعة من رجال الأعمال واستاذات الجامعة المعنيات بموضوع اللقاء وتوجيه الدعوة الى مجموعة كبيرة من سيدات الأعمال وقطاعات العمل الحكومية والخاصة ومنسوبات قسم الطالبات. كما سيصاحب فعاليات يوم المهنة معرض خاص يستمر لمدة ثلاثة أيام بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بالجامعة وسيوزع الى عدد من الأجنحة وسيخصص الجناح الأول منها بعرض الوظائف المقدمة من جهات العمل المختلفة كما سيخصص الجناح الثاني منها لعرض المشاريع الاستثمارية المعدة من قبل الخريجات والمتوقع تخرجهن وذلك بهدف استقطاب سيدات ورجال الأعمال لتبني تمويلها ودعمهن لتنفيذها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved