أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th April,2001 العدد:10421الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,محرم 1422

الثقافية

قصة قصيرة
عيال عبدالقوي
عبدالعزيز عبدالغني عسيري
الله اكبر.. ياعيال عبدالقوي تفرقتوا هكذا ودعت ابنتها منيرة التي حملت ما استطاعت من اطفالها على يديها.. بينما تعلق البقية بعباءتها السوداء سائرين خلفها.. رأسها المضغوط بحقيبة الملابس المنتفخة يذرف عرقاً وشي بتجاعيد وجهها وشفتيها الضامرتين.. اطفالها المتعثرة خطاهم في المنعطفات المعتمة لسلم العمارة لايكفون عن البكاء.. هبطت بهم الدرج سريعاً.. اقسم زوجها ان يطلقها ويتركها مع جرائها الصغيرة مالم تذهب معه.. فقد وجد وظيفة في قرية نائية..
كلما طوت السنديانه سجادة الصلاة رددت الله اكبر.. ياعيال عبدالقوي تفترقوا تدخل غرفة مهنا تشم غترته وثوبه المعلقين على مسمار خلف الباب.. تستلقي على فراشه.. تحلم ان يعود يوماً فيوقظها لينام مكانه.. مضت اسابيع على اختفائه نسج خلالها اهل الحارة حكايات عديدة.. فنسوة من الحارة اكدن هروبه مع فتاة من حارة مجاورة بعد انتفاخ بطنها وامتنعن عن ذكر اسمها لأن الله يحب الستر.. احد اكثر رجالات الحارة وقاراً أقسم ان من يثق بهم قالوا انهم شاهدوا «مهنا» في المدينة المجاورة يقود سيارة فارهة برفقة فنان مشهور.. نسج الحكايات لاينتهي والسنديانه صامتة منذ قال لها انه لم يعد يطيق ان تنفق عليه امرأة..
الله اكبر.. ياعيال عبدالقوي تفرقتوا.. فرحته بولادة طفله الاول تبددت.. لم يعد ما يتقاضاه من اجر يومي يفي باحتياجات عائلته.. اضطر للعمل ساعات اضافية بأجر زهيد.. قام باعمال اخرى كان يأنف من ادائها.. اصبح مستعداً للقيام بأي شيء.. انقطع عن اصدقائه وجيرانه.. لامته زوجته على تجاهله لأمه مدة طويلة..
اتصل عليها قائلاً «يا أمي الجوع كافر» وذاب في الحياة..
يقفز صاخباً في أرجاء المنزل.. يعبث بمحتوياته.. فارداً ذراعيه الصغيرتين مقلداً صوت طائرة.. فزعت.. ارتبكت.. قطعت صلاتها.. اسرعت للنوافذ والابواب اقفلتها بإحكام.. صرخت متوسلة «يا الله.. إنه آخر الأبناء»..

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved