أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th April,2001 العدد:10421الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,محرم 1422

الاقتصادية

رفع نظام هيئة الخدمات الكهربائية للجهات المختصة
* الرياض عبد الرحمن الرميح:
^^^^^^^^^^^^^^
انهت وزارة الصناعة والكهرباء ممثلة بوكالة الوزارة لشؤون الكهرباء اعداد النظام الاساسي لهيئة تنظيم الخدمات الكهربائية والتي ستتولى مراجعة التكلفة والتعرفة الكهربائية بالمملكة وقامت برفع النظام للجهات المختصة.
^^^^^^^^^^^^^^
وأشار وكيل وزارة الصناعة والكهرباء لشؤون الكهرباء الدكتور عبد الرحمن بن عبد المحسن التويجري الى انه من المتوقع الاعلان عن هذه الهيئة قريبا ان شاء الله وأكد ان هذه الهيئة ستكون معنية بتحقيق اهداف كثيرة وردت في قرار مجلس الوزراء الموقر من اهمها المراجعة الدورية لتكلفة انتاج الطاقة الكهربائية والمراجعة الدورية لتسعيرة بيع الطاقة (التعرفة) وعليه ستقوم بمراجعة ذلك والتمشي بموجب نظامها الاساسي وقرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن. وأفاد ان هذه الهيئة ستكون مستقلة ماليا واداريا عن قطاع الكهرباء وعند الانتهاء منها فسوف تتضح العلاقة التي تربط بينها وبين الوزارة والشركة السعودية للكهرباء وبشكل عام فان الوزارة جهة لها وضع السياسات العامة للقطاع ومتابعة تنفيذها والهيئة لها تنظيم الخدمات الكهربائية سواء للشركة او المنتجين الآخرين من المستثمرين.
وعن دعم بحوث ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية التي وردت ضمن قرار تأسيس الشركة بين الدكتور التويجري ان مجلس ادارة الشركة السعودية للكهرباء قرر اعتماد مبلغ عشرة ملايين ريال للسنة المالية الحالية 1421/1422ه لتنفيذ برنامج لاعمال البحث والتطوير لقطاع الكهرباء وقد تم تكوين فريق عمل من الوزارة والشركة لوضع القواعد والاسس لهذا البرنامج لتحديد المجالات والموضوعات التي ترى انها تحتاج الى بحث ودراسة لطرحها .. اما الباحثون فسوف تقوم لجنة مكونة من مسؤولين عن هذا البرنامج بزيارة الجامعات والجهات التي لديها ابحاث ومراكز متخصصة كمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ودعوة الباحثين لتقديم البحوث للشركة.
جاء ذلك في حواره مع نشرة الكهرباء الشهرية الصادرة مؤخرا عن الشركة السعودية للكهرباء.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved