أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th April,2001 العدد:10421الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,محرم 1422

الاقتصادية

افتتاح مركزين جديدين في بريدة وتبوك:
مراكز علاج الطبية تنتشر في معظم مدن المملكة
وصرح د. محمد أمين كبير الأطباء بعلاج بأن الإدارة قامت بدراسة احتياجات مدن المملكة لخدمات المراكز الطبية وفي ضوء هذه الدراسة تم وضع خطة دقيقة للتوسع الجغرافي في داخل المملكة وتقسيم هذه الخطة لمراحل حيث تم إنشاء ثمانية مراكز والآن نفتتح مركزي مدينة بريدة بالقصيم وأيضاً مدينة تبوك، وبذلك تصل مراكز علاج جغرافياً من الشمال بتبوك وحتى الجنوب بجيزان ومن الشرق في الخبر وإلى الغرب بجدة مروراً بالرياض والقصيم والجدير بالذكر بأن مراكز علاج تقدم خدماتها الطبية عن طريق نظام (الممارسة المدارة) والتي تعد من أحدث طرق الخدمات الطبية والتي تكفل للمريض أعلى مستوى من الكفاءة في التشخيص والعلاج وذلك بسعر مناسب لهذه الخدمات ويتم تدريب أطبائنا على هذا النظام من خلال مركز التدريب الطبي والإداري الذي أنشأته شركة علاج لدعم العملية الطبية بمراكزنا وبالتعاون مع هيئة المستشفيات الأمريكية، حيث إن مراكز علاج تعتبر عضواً بهذه الهيئة وهي بذلك تعتبر من أوائل المراكز الطبية التي تحصل على هذه العضوية بالشرق الأوسط.
ولا تقتصر خدماتنا لمرضانا على نظام الممارسة المدارة بل تمتد إلى تقديم أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في العالم في التشخيص والعلاج عن طريق مركز الأبحاث والتطوير والذي أنشئ عام 1999م ويهتم بتطوير الخدمات الطبية والعلاجات الطبية التي تتخصص بها.
ويلتزم فريقنا الطبي بتقديم هذه الخدمات في كل فروعنا بالمملكة وخارج المملكة، ولا يقتصر ذلك على خدماتنا بل يمتد تميزنا إلى برامج زيارات الخبراء العالميين وأشهر جراحي العالم في مجالات تخصصاتنا وذلك بهدف تقديم حلول علاجية للحالات المعقدة وأيضاً تدريب فريقنا الطبي على أحدث طرق الجراحة والعلاج.
ضمن الخطة التوسعية لمراكز علاج الطبية في المملكة العربية السعودية سوف يتم افتتاح مركزين جديدين بمدينتَيْ بريدة وتبوك.
وقد صرح د. فواز البشري مدير عام شركة علاج بأن مراكز علاج الطبية تُعد من أوائل المراكز الطبية التي استهدفت تكوين شبكة مراكز علاج طبية بالشرق الأوسط منذ افتتاحها عام 1994م وهي تُعد الآن إحدى الشبكات الطبية الرائدة بالشرق الأوسط والتي تنتشر فروعها في المملكة ودولة قطر، جمهورية مصر العربية، وامتدت الفروع لتعبر منطقة الشرق الأوسط إلى أوروبا حيث افتتحنا في لندن أول مركز طبي ضمن شبكة عربية هناك وقريباً سوف تتمدد فروعنا لتشمل دولة الإمارات وسوريا ولبنان وكذلك دولة الكويت.
وأضاف: د. فواز إن مراكز علاج منذ افتتاحها تهتم بالمريض بالدرجة الأولى وأحد علامات هذا الاهتمام هو تقليل المسافات بين المريض ومراكزنا عن طريق إنشاء فروع في معظم المدن الرئيسية فيقل بالتالي عامل عناء السفر وكذلك توفير الوقت للمريض والذي يعتبر من أغلى ما يملك الإنسان في عصرنا الحديث.. لذلك انتشرت فروعنا في ربوع المملكة لتصل إلى ثمانية فروع نتوجها الآن بافتتاح فرعي مدينة بريدة وتبوك ليصبح عدد فروعنا التي تخدم مرضانا عشرة فروع.
وأضاف د. فواز البشري بأن التوسع الجغرافي لمراكز علاج يصاحبه ارتفاع في مستوى الخدمة الطبية لمرضانا وتوسع في الخدمات التي نقدمها فبالإضافة إلى أقسام الذكورة والعقم والمسالك البولية وكذلك الحساسية فقد تم إضافة وحدة العمود الفقري والمفاصل والتي تعد من أوائل الوحدات التي تهتم بشكل خاص بأمراض العمود الفقري والتهابات المفاصل، وأيضاً أضيف وحدات الجلد والليزر وأيضاً الطب النفسي لتقدم علاج خدمات متكاملة عالية التخصص وعن طريق نخبة من الأطباء المتخصصين من كل أنحاء العالم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved