أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th April,2001 العدد:10421الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,محرم 1422

الاقتصادية

تحلية المياه بالجبيل تنجح في تنفيذ أكبر تجربة وهمية للتلوث البحري
* الجبيل ظافر الدوسري:
^^^^^^^^^^^^^^
نفذت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة فرع محطات الجبيل بالتعاون مع مصلحة الأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة الشرقية وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية صباح أمس الأول الأحد تجربة وهمية لخطة مكافحة وحماية لمأخذ مياه محطة تحلية المياه بالجبيل.
وأشار مصدر مسؤول الى ان هذه التجربة تعد الأولى على مستوى المملكة من حيث عدد المشاركين والمساهمين في مثل هذه التجربة.
^^^^^^^^^^^^^^
وأوضح مدير مصلحة الأرصاد وحماية البيئة بمحافظة الجبيل ل«الجزيرة» ان هذه الخطة تكونت من عدة خطوات بدأت بتلقي المصلحة بلاغا عن وجود بقع الزيت فتتحرك باتجاه مأخذمياه التحلية فبلغت المصلحة الجهات المعنية حيث تمت ولله الحمد العملية بالتنسيق مع تلك الجهات لتنفيذ الخطط المعدة لعمليات المكافحة والحماية بنجاح.
وبين ان الخطة أتت وفقا لما جاء في الخطة الوطنية لمكافحة التلوث البحري بالزيت والمواد الضارة الأرى كما أنها عكست درجة الاستعداد لتنفيذ هذه العمليات في حالة وقوعها لا سمح الله. وأبان بوسبيت في تصريحه ل«الجزيرة» الى ان اختيار الوقت يعتبر مناسبا مع بداية موسم الصيف ونهاية موسم الشتاء نظراً لكثرة كوارث التلوث في فترة الصيف كذلك نظراً لكثرة الكوارث النفطية على المستوى العربي وأضاف يقول: من أجل ذلك لابد من عمل خطط وهمية بين فترة وأخرى وسوف نعمل إن شاء اله مثل هذه التجربة الناجحة شبه سنوية في موقع آخر من مأخذ البحر مثل الموانئ ومأخذ محطات التبريد بالهيئة الملكية بالجبيل.
واختتم مدير المصلحة تصريحه شكره وتقديده لتحلية المياه المالحة على مبادراتها الجبارة في طلب تنفيذ هذه التجربة وتطبيقها في محطات اضافة الى ذلك الجهود الكبيرة التي بذلتها في نجاح هذه التجربة بالتعاون مع الجهات المشاركة وهي: شركة ارامكو السعودية حرس الحدود بلدية الجبيل الهيئة الملكية ميناء الجبيل التجاري والصناعي وغيرهم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved