أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th April,2001 العدد:10421الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

النظام تحت الاختبار وغير متاح لعامة الناس
الإعلان عن مبادرة الحكومة الإلكترونية المصرية
* دبي الجزيرة:
اعلنت الحكومة المصرية عن مشروع الحكومة الالكترونية بالاشتراك مع شركة مايكروسوفت العالمية في اطار الخطة القومية للحكومة المصرية لرفع انتاجية المؤسسات الحكومية وتبني التكنولوجيا الحديثة لتوفير خدمات متطورة بمستوى جودة مرتفع وسرعة أداء عالية تخدم المواطن المصري وتحقق مردودا ملموسا لاستخدام تكنولوجيا المعلومات في التنمية الشاملة للمجتمع.
واشاد ستيف بالمر رئيس مجلس ادارة شركة مايكروسوفت العالمية بهذا المشروع الضخم واشار الى ان اعتماد الحكومة المصرية على تكنولوجيا (دوت نت) المتطورة في مشروع الحكومة الالكترونية يؤكد على رغبة مصر في الاخذ باحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة لتقديم خدمة متطورة وحديثة للمواطن المصري عند تعامله مع الجهات الحكومية بالاضافة الى تشجيع المبادرات الاقتصادية الجديدة والنماذج المستحدثة في قطاع الاعمال لتمكين مصر من تحقيق اكبر استفادة من ثورة الانترنت علاوة على الرغبة في زيادة ونشر
الوعي باهمية تكنولوجيا المعلومات.
ولقد وقع الاتفاقية مع شركة مايكروسوفت د. احمد نظيف وزير الاتصالات والمعلومات عن الجانب المصري والسيد جون فيليب كرتواه رئيس شركة مايكروسوفت لاوروبا وافريقيا والشرق الاوسط خلال حفل الغداء الذي اقامته غرفة التجارة الامريكية احتفاء بزيارة السيد الرئيس حسني مبارك للولايات المتحدة الامريكية.
وصرح د. احمد نظيف ان هذا المشروع يعتمد على عدة محاور اهمها توفير بنية اتصالات اساسية على احدث النظم العالمية واقتناء نظم تشغيل وادارة الشبكات وتطوير النظم والبرامج بالاضافة للعنصر البشري القادر على استيعاب وتوطين الامكانات التكنولوجية المتاحة مع توفير المناخ التشريعي الملائم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved