أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th April,2001 العدد:10421الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,محرم 1422

الاولــى

سمو ولي العهد يرأس مجلس الوزراء
المملكة تطالب المجتمع الدولي بتفعيل دوره لرفع الظلم والمعاناة عن الشعب الفلسطيني
الموافقة على ضوابط تسجيل طلبات الأفراد لخدمة البحث والإنقاذ
انضمام المملكة إلى بروتوكول معاهدة منع تلوث البحار
* * جدة واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفظه الله الجلسة التي عقدهامجلس الوزراء بعد ظهر امس الاثنين في قصر السلام بمحافظة جدة .. وفي مستهل الجلسة استعرض المجلس تطورات الأحداث على الساحات العربية والاسلامية والدولية خاصة الوضع على الساحة الفلسطينية نتيجة للعدوان الصهيوني المتصاعد الذي يتسم بالبطش والاغلاق .
وقال معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة إن سمو ولي العهد جدد في حديثه للمجلس باسم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله استنكار المملكة وإدانتها لتصعيد الاعتداءات الاسرائيلية
باستخدامها مختلف أنواع الاسلحة ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته مما أدى إلى جرح واستشهاد العشرات من المواطنين الابرياء الذين يوارون الثرى يوميا أمام سمع العالم وبصره . وطالب المجلس المجتمع الدولي وخاصة الدول والمنظمات والهيئات الدولية المحبة للسلام بذل المزيد من جهودها وتفعيل دورها لرفع الظلم والمعاناة عن الشعب الفلسطيني وإيقاف الاستيطان ووضع حد للاعتداءات الاسرائيلية التي طالت أيضاً مقار السلطة الفلسطينية في محاولة للقضاء المبرم على عملية السلام في المنطقة بما يؤثر سلبياً على حالة الاستقرارالعالمي .
وعبر المجلس عن تعازيه في وفاة شهداء الانتفاضة من الشباب الذين يبذلون دماءهم رخيصة دفاعا عن أراضيهم وحقوقهم المشروعة ودعا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه . وأشار معالي الدكتور الفارسي إلي أن المجلس ناقش من جهة أخرى جملة من الموضوعات المحلية واستمع الى آراء أصحاب السمو والمعالي الوزراء حيالها .
وأفاد معاليه في بيانه أن المجلس بعد أن استعرض جدول الاعمال أصدرمن القرارات ما يلى : أولاً .. بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام قرر مجلس الوزراء الموافقة على ضوابط تسجيل طلبات الافراد لخدمة البحث والانقاذ بالاقمار الصناعية بالصيغة الواردة فى القرار .
ثانياً 0 . بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض والمشرف العام على مكتبة الملك فهد الوطنية قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامى لمكتبة الملك فهد الوطنية للعام المالي /1419 / 1420.
ثالثاً 0 0 بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير المواصلات قرر مجلس الوزراء ما يلي: 1/الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية إلى (بروتوكول ) معاهدة منع تلوث البحار بإفراغ النفايات وغيرها من المواد في البحر لعام/ 1996م / وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك . 2 / تكون مصلحة الإرصاد وحماية البيئة هى جهة الاتصال فيما يخص تنفيذ أحكام (البروتوكول) المشار إليه .
رابعاً/ بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني قرر مجلس الوزراء استمرار العمل فى تطبيق رسوم وأجور خدمات الموانئ المعمول بها حالياً دون اخلال بما ورد في الفقرة / 2 / من البند / ثانياً / من الأحكام العامة لنظام رسوم وأجور خدمات الموانئ الصادر بالمرسوم الملكي رقم / م / 42 / وتاريخ2/7/1405ه.
خامسا/ وافق المجلس على نقل فهيد بن فهد الشريف نائب محافظ المؤسسة العامةللكهرباء المثبت بالمرتبة الخامسة عشرة الى الهيئة العامة للاستثمار بمرتبته وتعيينه على وظيفة ( وكيل المحافظ لخدمات الاستثمار).

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved