أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th April,2001 العدد:10421الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,محرم 1422

محليــات

تجنباً للإعاقة الناتجة عن الحوادث المرورية
العثمان يناشد المواطنين والمقيمين بالالتزام بقواعد المرور
* الدمام هدى بنت عبدالمحسن المهوس:
شاركت جمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية في أسبوع المرور الخليجي السابع عشر والذي يقام حالياً تحت عنوان «نحو جيل مروري واع»، وأعدت الجمعية كتيباً عن الحوادث المرورية وأثرها على الإنسان تحت عنوان «حافظ على حياتك» والذي يعد باكورة سلسلة التوعية التي تصدرها الجمعية كل 3 شهور.
وساهمت جمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية بإصدارها الأول من سلسلة التوعية في الحد من الحوادث المرورية لتؤكد على دورها التوعوي الذي تقدمه كرسالة موجهة لجميع أفراد المجتمع.
وقال سعد بن عبدالعزيز العثمان وكيل إمارة المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة الجمعية ان الجمعية لعبت دوراً بارزاً في سبيل القيام بعمليات التوعية لدى المواطنين بالمملكة عامة وفي المنطقة الشرقية خاصة وقد جاء هذا الدور البناء الرائد بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية رئيس الجمعية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس الجمعية يحفظهما الله فلقد كان لدور سموهما الأثر البارز في تفعيل دور الجمعية وتحقيق طموحاتها المستقبلية لخدمة المعاقين.
وأوضح العثمان ان الجمعية حرصت على ان تنطلق رسالتها وفقاً لعدد من المضامين التوعوية الهامة منها التوعية الثقافية بإنجازات المعاقين ودورهم البناء في المجتمع والتوعية الاجتماعية التي تهدف إلى الرقي بمستوى النظرة المجتمعية تجاه المعاقين لاسيما وان المعاق يمثل جزءاً من هذا المجتمع وله ما لغيره من الحقوق والواجبات التي يمكن ان يساهم بها كجزء فاعل في المجتمع بحيث يحقق بإنتاجيته واسهاماته ذلك الأمل الكبير الذي يرجوه الجميع لهم نحو المستقبل الهادف لكل أبناء مملكتنا.
وأكد العثمان ان الجمعية قامت بدور فاعل في التثقيف بقضايا الاعاقة من خلال اصداراتها وندواتها التي تنظمها في هذا الميدان والتي تلقي الضوء على هذه القضايا.
وبين العثمان ان الجمعية ساهمت في أسبوع المرور الخليجي السابع عشر من خلال التوعية بمشاكل وقضايا الحوادث المرورية.
ويرى العثمان ان مشاركة الجمعية في أسبوع المرور الخليجي من خلال عدد من الوسائل التوعوية تؤكد على قيمة رسالة التوعية وماذا يجب على المواطنين الالتزام به من خلال الإرشادات المكثفة التي يتضمنها الإصدار الأول في سلسلة التوعية «حافظ على حياتك» وقد جاء في صورة رسائل وموضوعات
إعلامية توعوية تهدف بالدرجة الأولى إلى درء مشاكل الإعاقة المتوقعة .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved