أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th April,2001 العدد:10421الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

المصارف السعودية ورد الجميل
(عزيزتي الجزيرة) بداية أتقدم بشكري الجزيل لهذه الجريدة على اتاحتها الفرصة لي ولكثير من القراء لابداء آرائهم واقتراحهم لما فيه من المصلحة والفائدة العامة.
فكما نعلم ان هناك شريحة من المجتمع تبحث عن وظيفة ويجدون صعوبة في الحصول عليها ونسعد حينما نعلم أن شابا وجد له وظيفة واستقر بها لان فيها باذن الله تعالى استقرار لهذا الشاب ويصبح عنصراً فعالا في هذا المجتمع لذا المطلوب من الشركات الكبيرة ان تفتح المجال للشباب السعودي للعمل لديها ومن هذه الشركات مصارفنا العزيزة التي وفرت لها الحكومة كل سبل النجاح بل ساعدتها في كثير من الاوقات حتى وصلت مصارفنا الى اعلى المستويات في المنطقة واصبحت ارباحها تفوق المليارات سنويا ومن هذا المنطلق لابد من هذه المصارف جميعا. بل يعتبر واجبا وطنيا عليها المساهمة في ايجاد الوظيفة لابن الوطن.. ما دام ان هناك حاجة لموظف يؤدي وظيفة ويسهل على العملاء الذين تجدهم في بعض الفروع طوابير خارج المبنى في الشارع.. فهل يعقل ان يرفض احد الفروع استقبال العملاء وتسديد فواتير الخدمات من ماء وكهرباء وتلفون وان عليهم الاتجاه الى فرع آخر يبعد كثيراً عن هذا الفرع بحجة كثرة العملاء على هذا الفرع فما المانع ان يوظف شاب سعودي محصل ولا يشترط أن يكون جامعياً حاصلاً على الدكتوراة او الماجستير او البكالوريوس وانا متأكد لو عرض هذا المصرف 3000 ريال على شاب سعودي حاصل على الثانوية لتقدم له العشرات. ومع الاسف ان هناك مصارف ترفض استقبال تسديد فواتير الخدمات (كهرباء، ماء، تلفون) عصراً والطلب من الشخص الحضور صباحا لتسديد هذه (الفواتير) مع العلم ان هذا حق من حقوق الدولة والشركات المساهمة ويجب ان يتقبلها المصرف في اي وقت فما المانع ان يقوم هذا الفرع بتوظيف شاب خصص فقط لتسديد الفواتير العامة وما المانع ايتها المصارف ان يكون في كل فرع وظيفة محصل لتسديد هذه الفواتير ويساعد على تقليل الزحام الشديد في بعض هذه الفروع ويضمن تسديد حق الدولة والشركات المساهمة في اسرع وقت وايجاد وظائف للشباب.
فلا اعتقد ان اجرة (راتب) 1000 موظف بمعدل 3000 ريال شهريا وما يعادل 36 مليون ريال في السنة سوف يقلل من ارباح المليارات كما اننا لا نريد ان نسمع كلمة لابد من فتح حساب او تسديد عن طريق الآلة فالهدف هو ايجاد وظائف للشباب.
م. صلاح المبطي الرياض

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved