أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th April,2001 العدد:10421الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

أنتِ جوهرة مصونة فاحذري الاختلاط
عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... وبعد:
فقد قرأت في هذه الصفحة المباركة ما كتبه الأخ عبدالرحمن الوهبيي وفقه الله ونفع به بعنوان (من مميزات هذه الدولة المباركة) وقد تطرق لموضوع مهم وهو ظاهرة الاختلاط وذكر بأنه لم تسلم من تلك الظاهرة سوى المملكة العربية السعودية والتي اصبحت مضرب المثل حيث يمنع فيها الاختلاط بين الرجال والنساء في المدارس والدوائر وغير ذلك وأقول اننا بحمد الله تعالى في هذا البلد المبارك بلد الحرمين الشريفين الذي كان يتنزل فيه الوحي على قلب محمد البشير النذير صلى الله عليه وسلم صباح مساء بالنور والقرآن نعلم علم اليقين ان سعادتنا وقوتنا وعزنا وبقاءنا وفلاحنا انما هو بالتمسك بالكتاب والسنة وتشريعات ديننا الاسلامي الحنيف.وولاة الأمر ابناء الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله يسيرون على نهج الامام الموحد الملك عبدالعزيز رحمه الله والذي حرص أشد الحرص على اصلاح المرأة وتعليمها وحذر غاية التحذير من الاختلاط وقال عنه (فلا والله ليس هذا التمدن من شرفنا وعرفنا وعاداتنا ولا يرضى به أحد في قلبه مثقال حبة من خردل من ايمان أو اسلام أو مروءة).
وصدق رحمه الله تعالى رحمة واسعة فان هناك صنفاً من الكتاب يرضون بالاختلاط من العلمانيين ومن شاكلهم بل ويدعون اليه بكل ما يستطيعون فقد سخروا أقلامهم لذلك يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لأنهم لا ايمان لهم كما قال الملك عبدالعزيز رحمه الله (ولا يرضى به أحد في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان...) ولهؤلاء الكتاب وأدعياء الثقافة والحضارة علامات يعرفون بها:
1- ما ذكره الملك عبدالعزيز رحمه الله بقوله عن الاختلاط ولا يرضى به أحد في قلبه مثقال حبة من خردل من ايمان). وهذه العلامة تفيد انهم ليسوا من أهل الايمان والاسلام لأنهم يحلون ما حرم الله عز وجل ويفصلون الدين عن الحياة وعن تنظيم شؤون الناس السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
2- ومن علاماتهم انهم نصبوا أنفسهم علماء راسخين فتارة مفسرين وتارة محدثين وتارة فقهاء مجتهدين.
3- ومن علاماتهم أنهم يصدرون مقالاتهم أو يضمنونها بعض الأدلة الشرعية يتمسحون بظاهرها في ترويج شبههم وباطلهم ولذا لا يأخذون من الأدلة إلا ما كان فيه دلالة ضعيفة أو محتملة.
4- ومن علاماتهم أنهم يستخدمون الرمزية في مقالاتهم.
5- أنهم يسلكون في كتاباتهم مسلكا آخر يجمع بين الصورة والكلمة ومثال ذلك تلك الرسوم الهزلية التي تفوح برائحة الاستهزاء والسخرية وتعتبر في نفس الوقت ترجمة وترويجا لمبدئهم الباطل.
6- ومن علاماتهم ان جل كتاباتهم تنصب على قضية المرأة ويتضح خبثهم في الدعوة الى الاختلاط في التعليم والوظائف.
ولهم كثيرة هذه من أبرزها وهاهم في الآونة الاخيرة قد أجلبوا بخيلهم ورجلهم عبر منابرالاعلام من تلفاز واذاعة وصحافة. بهجمة شرسة على المرأة بدعوى تنويرها وتحريرهاونصبوا أنفسهم مدافعين عن حقوق المرأة فقالوا إنها مظلومة وفي البيت سجينة وفرص العمل لها قليلة ونصف المجتمع معطل وغير ذلك من الشبهات التي يهدفون من خلالها إلى ان تكون المرأة معهم في المكتب والمعمل والمصنع والمدرسة حتى تكون دمية يلعبون بها كيف شاءوا وحينئذ يكون قد تحقق هدف مسعاهم وغاية مناهم من الاختلاط وآثاره السيئة وهو انتشار العهر والزنا والعشق والغرام والمخادنة بين الرجال والنساء قال تعالى (والله يريد ان يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات ان تميلوا ميلاً عظيماً).
فاحذري أختي المسلمة أعداء الله أهل العلمنة والشر والفساد واتقي الله تعالى واعلمي أن الاسلام حفظك بالحجاب ونهاك عن الاختلاط بالرجال فأنت جوهرة مصونة ودرة مكنونة فاستشعري رعاك الله وأنت متحجبة انك في عبادة تؤجرين عليها واحذري كل الحذر من الاختلاط بالرجال ففيه مفاسد عظيمة لا يعرفها إلا من جربها وإليك بعض أقوال الغربيين في مضار الاختلاط.
1- قالت اللادي كوك الانجليزية: (ان الاختلاط يألفه الرجال ولهذا طمعت امرأة بما يخالف فطرتها وعلى قدر كثرة الاختلاط تكون كثرة أولاد الزنا وهاهنا البلاء العظيم على المرأة الى ان قالت: علموهن الابتعاد عن الرجال أخبروهن بعاقبة الكيد الكامن لهن بالمرصاد.
2- قال أحد أعضاء الكونجرس الامريكي (ان المرأة تستطيع ان تخدم الدولة حقا إذا بقيت في البيت الذي هو كيان الاسرة).
3- وقال عضو آخر: 0إن الله عندما منح المرأة ميزة انجاب الأولاد لم يطلب منها ان تتركهم لتعمل في الخارج بل جعل مهمتها البقاء في المنزل لرعاية هؤلاء الأطفال).
4- قال شوبنهور الالماني: (اتركوا للمرأة حريتها المطلقة كاملة بدون رقيب ثم قابلوني بعد عام لتروا النتيجة ولا تنسوا أنكم سترثون معي للفضيلة والعفة والأدب وإذا مت فقولوا أخطأ أو أصاب كبد الحقيقة.
وأخيراً فإننا نحمد الله تعالى على محافظة أغلب نساء بلادنا على الحشمة والعفاف رغم كثرة الفتن والداعين لها في كل مكان وزمان فبلادنا حسادها كثير والمتربص بها كثير فالله نسأل أن يزيدهن حفظا وبعداً عن التبرج والسفور والعهر والفجور وكما نسأله تعالى ان يوفق ولاة أمورنا لكل خير وان يجعلهم حصنا منيعا في وجه أعداء الاسلام وان ينصر بهم دينه انه ولي ذلك والقادر عليه.
زيد بن فالح الربع
الحدود الشمالية المركوز
المراجع:
1 - مجموع فتاوى ومقالات متنوعة للشيخ عبدالعزي بن باز رحمه الله.
2- الخطب المنبرية للشيخ عبدالعزيز السدحان.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved