أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th April,2001 العدد:10421الطبعةالاولـي الثلاثاء 16 ,محرم 1422

العالم اليوم

الجولة الثانية لم يتحدد موعدها لتسمية الرئيس
زعيم المعارضة اليساري يتقدم في انتخابات الرئاسة في بيرو
* ليما أ.ف.ب:
أفادت نتائج رسمية أولية ان مرشح اليسار الوسط اليخندرو توليدو احتل المرتبة الأولى أمام الرئيس السابق الان غارسيا الذي يمثل اليسار الشعبوي في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد في البيرو.
وبحسب هذه النتائج الجزئية التي بثها المكتب الوطني للعمليات الانتخابية «هيئة رسمية» وشملت 73 .11% من البطاقات التي تم فرزها على المستوى الوطني، حصل توليدو على 38. 36% من الأصوات مقابل 70 .25% لغارسيا و01 .24% للمرشحة المحافظة لودرس فلوريس.
وكان اليخندرو توليدو أقر قبلاً بأن اجراء دورة ثانية سيكون امراً ضرورياً نظرا إلى عدم تجاوزه عتبة ال50% من الأصوات ليتم انتخابه من الدورة الأولى كما كان يأمل.
وقال متوجهاً إلى جمهوره من المناصرين من على شرفة فندق بوسط العاصمة انه بذل «كل ما كان بوسعه» للفوز، داعياً ناخبيه لحشد قواهم من أجل النصر.
وقال «بعد خمسة أسابيع للعمليات الانتخابية فإن الفارق بين غارسيا وفلوريس ضئيل إلى حد يجعل من الصعب التكهن أي منهما سيواجه توليدو في الدورة الثانية التي لم يحدد موعدها بعد.
ويعتبر توليدو متخصصاً في العلوم الاقتصادية وتابع دراسته في الولايات المتحدة وهو انهزم العام الماضي في الانتخابات الرئاسية أمام الرئيس السابق البرتو فوجيموري.
وتسلم الان غارسيا الرئاسة من عام 1985 حتى 1990 قبل ان يهزمه فوجيموري عام 1990.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved